وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

بن حبتور يشيد بدور المنظمات المجتمعية في حلحلة قضايا مرتبات المتقاعدين

 

السياسية :

أشاد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور، بالدور الوطني الذي يضطلع به الاتحاد العام لعمال اليمن والتحالف المدني للسلم والمصالحة الوطنية ونقابة المتقاعدين اليمنيين تجاه المساهمة في حلحلة قضايا مرتبات المتقاعدين وموظفي الجهاز الإداري للدولة.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء الاربعاء أمين عام اتحاد عمال الجمهورية علي بامحيسون وأمين التحالف المدني للسلم المهندس عبد الرحمن العلفي ورئيس نقابة المتقاعدين يحيى النعامي.

واطلع اللقاء على الجهود التي تبذلها هذه المؤسسات بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية وفي المقدمة الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات لمعالجة توقف صرف مرتبات موظفي الجهاز الإداري للدولة ، فضلا عن النتائج المحققة حتى الآن فيما يخص صرف معاشات المتقاعدين المدنين وسير الخطوات فيما يخص معاشات المتقاعدين العسكريين.

وعرض المهندس العلفي ، الجهود التي بذلت في صنعاء وعدن لصرف معاشات المتقاعدين المدنيين والذي مثل انجازا للجميع يستحق التقدير نظرا لأهميته في تعزيز النسيج الوطني واستيفاء الحقوق القانونية للمتقاعدين المدنيين والعسكريين.

واعتبر ذلك خطوة مهمة على طريق استكمال إجراءات صرف مرتبات الجهاز الإداري للدولة .. منوها بالدور الوطني الذي تضطلع به منظمات المجتمع المدني للمساهمة في الحفاظ على مؤسسات الدولة والحقوق القانونية لموظفيها.

وبارك رئيس الوزراء هذه الجهود المبذولة من قبل الجميع بهذا الشأن .. موجها الجهات المختصة في الخدمة المدنية ودائرة التقاعد العسكري التعاون المسؤول مع هيئة التنسيق وتوفير عوامل النجاح لهذه المهمة الوطنية التي تسعى إلى نيل الحقوق القانونية والدستورية للموظفين المدنيين والعسكريين.

وأكد دعمه وتفهمه للدور الحيوي الذي تقوم به منظمات المجتمع المدني كرديف للمؤسسات الحكومية في تعزيز التنمية وخدمة السلم الاجتماعي.

ونوه الدكتور بن حبتور بدور الهيئة العامة للتأمينات كمؤسسة وطنية ينبغي أن تمارس مهامها على نحو حيادي بمراعاة المصلحة الوطنية على مستوى الوطن أجمع.

سبأ