وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

عضو السياسي الأعلى السامعي يكرم الطلاب الأوائل بجامعة المعرفة والعلوم الحديثة

السياسية:
كرم عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي، الخميس، الطلاب الأوائل بجامعة المعرفة والعلوم الحديثة بصنعاء.
وفي حفل التكريم واستقبال الطلاب الجدد بحضور رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة علي العماد ووزراء التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب والصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل والعدل القاضي أحمد عقبات وأمين العاصمة حمود عباد ورئيس رابطة علماء اليمن العلامة شمس الدين شرف الدين .. أشار وكيل وزارة التعليم العالي لشؤون المؤسسات التعليمية الدكتور يحيى الهادي إلى أهمية التزام الجامعات الأهلية بالجودة والمعايير الأكاديمية .
وأشاد بإنشاء مركز الاعتماد والجودة لما له من أهمية في تجويد مخرجات الجامعة .. حاثا الجامعات الأهلية على الاقتداء بالجامعة وإنشاء مثل هذه المراكز والبدء بمشاريع البحث العلمي.
فيما استعرض رئيس جامعة المعرفة الدكتور عبدالرحمن الضحياني جهود الجامعة في إقرار الإستراتيجية العامة لها وتوصيف البرامج والمقررات الدراسية في البرامج والأقسام المختلفة بكليات الجامعة.
وأشار إلى أن الجامعة اعتمدت أرقى الوسائل الحديثة وفقاً لأعلى معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي لترسيخ المنهجية العلمية وتشجيع البحث العلمي بما يسهم في خدمة المجتمع .. مبينا أن الجامعة تهدف إلى إيجاد بيئة تعليمية مناسبة تمكن منتسبيها من التفوق والإبداع وتدفع بهم نحو التحصيل العلمي والإسهام في مجال البحث العلمي المواكب لمتطلبات التعليم الحديث.
وثمن الدكتور الضحياني مساندة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للجامعة وما وصلت إليه من تقدم علمي ومخرجات نوعية متميزة.
في حين أشادت كلمة المكرمين والتي ألقاها محمد السلطان ومنال المتوكل بجهود قيادة الجامعة والكادر الأكاديمي وحرصهم على أداء الرسالة العلمية رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن.
سبأ