وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

فلسطين.. شهيد وإصابات في البيرة والاحتلال يفرض حصارا على رام الله والبيرة

السياسية- وكالات:
استشهد فلسطيني، الخميس، برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلية قرب مدخل البيرة الشمالي.
وذكر موقع صحيفة “يديعوت” الاسرائيلية، استشهاد فلسطيني بعد اطلاق النار عليه بزعم محاولته دهس جنود اسرائيليين خلال اقتحامهم البيرة- بحسب وكالة معا- الفلسطينية.
وفي مدينة البيرة أصيب فلسطينيان، برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلية، في المواجهات المندلعة بمناطق متفرقة من المدينة.
وأفادت وكالة الانباء الفلسطينية “وفا” بأن قوات الاحتلال اعتقلت شابين وطفلة، لم تعرف هويتهم بعد، خلال مواجهات عنيفة تدور في المنطقة الصناعية بمدينة البيرة، عقب اقتحامها من قبل الآليات العسكرية.
وأكدت مصادر فلسطينية لـ”وفا” في مدينة الخليل أن قوات الاحتلال الاسرائيلي أغلقت مدخلي مخيمي الفوار، والعروب، ونصبت عدة حواجز عسكرية على مداخل المدينة جنوب الضفة الغربية.
وذكر شهود عيان لــ”وفا” أن مجموعة من المستوطنين اعتدوا على الفلسطينيين ومركباتهم أمام جسر كفر لاقف وسط حراسة جنود الاحتلال المتواجدين هناك بكثافة.
إلى ذلك اقتحمت قوات الاحتلال، قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس، وأطلقت الرصاص باتجاه الفلسطينيين، ومنعت الفلسطينيين من الدخول والخروج منها، وأطلقت قنابل الصوت والغاز، والرصاص الحي والمطاطي باتجاه المواطنين..
وفرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حصارا شاملا على محافظة رام الله والبيرة، وأغلقت حاجز المحكمة العسكرية- بيت ايل الـ(DCO)، المدخل الشمالي لمدينة البيرة، ومفترق عين سينيا شمال رام الله.
كما أغلقت قوات الاحتلال الشارع المحاذي لمستوطنة “حلميش” المقامة على أراضي المواطنين شرق مدينة رام الله، وقرية الخان الأحمر شرق القدس المحتلة، ومنطقة الشعراوية شمال مدينة طولكرم، ونصبت الحواجز العسكرية .