وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

الوزير وعباد يدشنان تشغيل بئر مياه بالطاقة الشمسية

 

السياسية:

 

دشن وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبد الله الوزير وأمين العاصمة حمود عباد اليوم مشروع تشغيل بئر المنطقة الرابعة لمؤسسة المياه بالأمانة بمنطقة عصر، بالطاقة الشمسية بتمويل من منظمة اليونيسف.

 

وخلال التدشين اطلع وزير المياه والبيئة وأمين العاصمة ومعهما نائب وزير الكهرباء والطاقة عبدالغني المداني ووكيل الأمانة المساعد المهندس عبدالكريم الحوثي، على مكونات المشروع.

 

واستمعا من مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالأمانة محمد الشامي ومدير المنطقة الرابعة للمؤسسة علي المروني، إلى شرح عن أهمية المشروع في مضاعفة ضخ مياه الشرب للمواطنين، والذي يشمل على 400 لوح شمسي في عمق تركيب 40 متر، ومضخة بقدرة 110 كيلو وات.

 

وأكد وزير المياه والبيئة أن أمانة العاصمة لم تكن تحظى بمثل هذه المشاريع نتيجة وجود بعض الإشكالات في السابق والتي تم تجاوزها بتعاون أمين العاصمة، وهو ما شجع الوزارة بالتفاعل مع قيادة الأمانة في المضي قدما في تحسين مستوى خدمة المياه والصرف الصحي.

 

وأوضح أن تشغيل بئر عصر يأتي ضمن مشروع تشغيل نحو 17 بئر تابعة لمؤسسة المياه بالأمانة بالطاقة البديلة وذلك في إطار جهود الوزارة في تحسين ورفع مستوى ضخ مياه الشرب للمواطنين بأمانة العاصمة.

 

كما أكد المهندس الوزير دعم وزارة المياه لتحسين ضخ مياه الشرب لسكان العاصمة من خلال الانتقال إلى الطاقة البديلة وبما يكفل التغلب على مشاكل الوقود خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.

 

بدوره أشاد أمين العاصمة بجهود وزارة المياه الكبيرة ممثلة بوزير المياه والبيئة، وذلك في سبيل توفير مياه الشرب لسكان العاصمة.

 

ولفت إلى أهمية الطاقة البديلة في تشغيل آبار مياه المؤسسة المحلية بالأمانة بما يسهم التغلب على مشكلة الوقود.

 

وثمن عباد، إنجازات ومشاريع وزارة المياه والبيئة في أمانة العاصمة والتي تمثل دافع حقيقي للسلطة المحلية بالأمانة في استمرار توفير خدمة مياه الشرب للسكان .. مؤكداً أن مشروع الطاقة البديلة يعتبر ضرورة لتشغيل آبار المياه كونها مشاريع مستدامة وتوفر أعباء مادية كبيرة.

سبأ