وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

شابة فلسطينية تستخدم البهارات في لوحات فنية مميزة

السياسية- وكالات:
في تجربة جديدة استخدمت شابة فلسطينية من قطاع غزة، بهارات طهي الطعام بشكل غير تقليدي كأدوات لرسم لوحات فنية بشكل متقن ومثير للاهتمام.
وتقول الفنانة التشكيلية ولاء أبو العيش، التي تعيش مع والديها وأخوتها التسعة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة لوكالة أنباء ((شينخوا))، إنها أتقنت موهبة الرسم منذ صغرها وعملت على تطوير مهاراتها دائما.
وتضيف “تعلمت الكثير وأنجزت الكثير من اللوحات التي رسمتها بجميع الألوان الزيتية والمائية والفحم، واستخدمت كل أدوات الرسم والفن”.
وسعت إلى وضع بصمة خاصة لها في مجال اللوحات الفنية، وتشرح ذلك “حدث معي الأمر في البداية بالصدفة عندما عانيت من إخراج بقعة عصير رمان من ملابسي فقمت باستخراج اللون من الرمان ورسمت فيه وظهر الأمر جميلا”.
ولاحقا بحثت عبر الانترنت عن الرسم باستخدام المواد الطبيعية والفواكه، قبل أن تجد في بهارات الطعام ضالتها التي تستخدمها جيداً في ألوان الرسم.
وتوضح أنها في بداية استخدام البهارات في الرسم جذبها رائحتها النفاذة “التي كانت تعطي لمسة فنية مميزة للوحة، فقد كانت تحتفظ اللوحة برائحتها حتى بعد فترة من رسمها”.
وتشير إلى أنها “استخدمت البهارات لاستبدال الألوان العادية بها لأنها نوعاً ما تكلفتها عالية، فالحصار الإسرائيلي منع كثيراً من الأشياء وأدوات الرسم من النادر وجودها”.