وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزارة الشباب والرياضة تنظم فعالية بمناسبة اليوم العالمي للتطوع

 

السياسية:

 

نظمت وزارة الشباب والرياضة ممثلة بالإدارة العامة للمنظمات الشبابية بالشراكة مع منظمة ريزون للتنمية بالتعاون مع منظمة لوك انسايد اليوم فعالية بمناسبة اليوم العالمي للتطوع تحت شعار ” المتطوعون بناة المجتمعات الصامدة”.

 

 

وفي الفعالية التي حضرها وكيل محافظة أبين الدكتور ربيع شاكر المهدي ووكيل قطاع التخطيط بوزارة الشباب والرياضة عبد السلام حمود عاطف .. أوضح أمين عام جائزة رئيس الدولة للشباب عبد الله الدهبلي أن العمل التطوعي لدى الشباب يمثل انعكاسا حقيقيا للرؤية التي وضعتها قيادة الوزارة لتنمية ثقافة العطاء وخدمة الوطن.

 

وأكد أهمية التنسيق بين وزارة الشباب والرياضة والمنظمات والمبادرات الشبابية خاصة في ظل الظروف التي يمر بها اليمن بهدف تفعيل الأنشطة التي تنفذها المنظمات وتعزيز العمل التطوعي وتمكين الشباب من المُشاركة بفاعلية في مسيرة التنمية .

 

فيما اعتبر مدير عام المنظمات الشبابية بوزارة الشباب والرياضة عبد الفتاح إسماعيل وعلي الحبيشي في كلمة اللجنة المنظمة للفعالية، إقامة الفعالية خطوة إيجابية إلى مسيرة العمل الشبابي والتطوعي باعتباره وسيلة فعالة لبناء قدرات الإنسان.

 

وأكدا أهمية دور المتطوعين والمتطوعات في خدمة الوطن من خلال أعمالهم الطوعية في مختلف الجوانب إلى جانب مساهمة الدور الحكومي في تنفيذ المشاريع والبرامج الشبابية التي تسهم في تنمية المجتمع في مختلف المجالات .

 

وتم خلال الفعالية، استعراض تجارب ناجحة لعدد من المنظمات الشبابية والمبادرات وملخص لتقرير الأمم المتحدة لعام 2018م عن حالة التطوع في العالم وتقديم عرض رسائل شباب العالم العربي لمتطوعي اليمن إلى جانب معرض المبادرات والمؤسسات الشبابية .

 

وفي ختام الفعالية تم تكريم خمسة من رواد العمل التطوعي للعام 2018 م وأفضل الأعمال للمتطوعين .

 

حضر الفعالية التي حضرها القائم بأعمال الوكيل المساعد لقطاع التخطيط أحلام البريهي والقائم بأعمال الوكيل المساعد لقطاع الشباب علي إبراهيم المؤيد، ومدير مكتب الشباب والرياضة بأمانة العاصمة عبدالله عبيد ومدير قصر الشباب علي علي الجرموزي وعدد من رواد العمل التطوعي.

 

سبأ