وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال بطولكرم واعتقال 18 فلسطينيا

السياسية -وكالات :

أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين  الإثنين، بالأعيرة المطاطية، وحالات الاختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في ضاحية شويكة شمال مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية من مدير الاسعاف في جمعية الهلال الأحمر في طولكرم رائد ياسين قوله إن سبعة مواطنين أصيبوا، أربعة منهم بحالات اختناق عولجوا ميدانيا، فيما جرى تحويل ثلاث إصابات إلى مستشفى ثابت الحكومي، أحدهم أصيب بعيار معدني مغلف بالمطاط وآخر بالحروق، كما استهدف جنود الاحتلال إحدى سيارات الاسعاف بعيار مطاطي.

وأوضح ياسين ان قوات الاحتلال حولت ضاحية شويكة إلى ثكنة عسكرية، واعتلى الجنود أسطح المنازل القريبة من منزل ذوي الشهيد أشرف نعالوة، ونشرت دورياتها الراجلة بين الأشجار، ومنعت المواطنين من التجول أو الحركة، فيما أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تعليق الدوام لهذا اليوم في مدارس ورياض الأطفال في الضاحية حفاظا على حياتهم.

وكانت جرافات الاحتلال شرعت بهدم منزل ذوي الشهيد نعالوة في ضاحية شويكة، فجرا، ودمرت جدران الطابق الأرضي والطابق الثاني باستخدام الجرافات والمطارق اليدوية.

ويذكر ان قوات الاحتلال اغتالت الشهيد نعالوة، فجر الخميس الماضي، داخل أحد المنازل في مخيم عسكر الجديد في مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية.

على الصعيد نفسه اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين، ثمانية عشر مواطنا فلسطينيا من مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان ، ان الاعتقالات تمت خلال اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي مناطق متفرقة في مدن الخليل وبيت لحم ورام الله والبيرة ونابلس وطولكرم.