وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

فلسطين .. إصابة العشرات باعتداء قوات الاحتلال على مسير بحري ومستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى

 

السياسية – وكالات :

أصيب عشرات الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق الاثنين باعتداء بحرية الاحتلال الإسرائيلي على المسير البحري العشرين لكسر الحصار الجائر عن قطاع غزة.

وذكرت وكالة معا الفلسطينية للأنباء أن بحرية الاحتلال أطلقت نيران أسلحتها الرشاشة وقنابل الغاز السام على مئات المشاركين في المسير البحري غرب بيت لاهيا شمال القطاع ما أدى إلى إصابة فلسطينيين اثنين بجروح والعشرات بحالات اختناق.

وأطلقت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار منذ نحو خمسة أشهر عشرين مسيراً بحرياً شمال القطاع في محاولة لكسر الحصار الإسرائيلي الظالم المفروض عليه رغم محاولات الاحتلال عرقلة المسير باستهداف الفلسطينيين المشاركين بالرصاص الحي.

وكانت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار دعت إلى المشاركة الواسعة في المسير البحري الذي ينُظم على بوابة “هربيا” المحتلة؛ قرب قاعدة “زيكيم” العسكرية الإسرائيلية للمطالبة برفع الحصار وإنهاء معاناة مواطني في غزة .

وفي سياق متصل ، اقتحم 62 مستوطنا و18 عنصراً من مخابرات الاحتلال الإسرائيلي الاثنين المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة.

وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) أن المستوطنين نفذوا جولات استفزازية في المسجد .. بينما نفذت عناصر المخابرات جولات مشبوهة في أنحاء مختلفة من المسجد.

إلى ذلك ، أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت خلال الخمسة أيام الماضية 183 فلسطينيا ، مشيرة إلى أن عدد المعتقلين منذ مطلع الشهر الجاري  وحتى فجر الاثنين بلغ نحو 330 شخصا.

وطالبت الهيئة في بيان صحافي مؤسسات المجتمع الدولي بضرورة الضغط على سلطات الاحتلال لوقف سياسة البطش والقمع بحق الفلسطينيين … مؤكدة أن إسرائيل لا تلتزم بأدنى المعايير الدولية في تعاملها مع الأسرى وتطبّق عليهم قوانين عسكرية عنصرية ما ينتهك حقوقهم الإنسانية.