وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

العيدروس يشيد بجهود أمين عام الأمم المتحدة ومبعوثه الخاص لليمن

 

السياسية :

عبر القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى محمد العيدروس عن تقدير المجلس لجهود أمين عام الأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث في إنجاح مشاورات السويد.

واعتبر العيدروس في رسالة بعثها لأمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ، جهود الأمين العام ومبعوثه الخاص في إنجاح مشاورات السويد وما تم التوصل فيها لاتفاق تهدئة بالحديدة انتصارا مهما على طريق تحقيق السلام الشامل ومحل تقدير الشعب اليمني.

وأشارت الرسالة إلى أن ما أنجز في الفترة الأخيرة جيد وإيجابي ويعكس الجهود الاستثنائية التي بُذلت في سبيل وضع حد للمأساة الإنسانية التي يعيشها أبناء الشعب اليمني جراء استمرار العدوان بقيادة أمريكا والسعودية والإمارات للعام الرابع على التوالي إلى جانب ما يفرضه من حصار شامل ساهم في إيجاد أكبر كارثة إنسانية معاصرة وفقا لتقارير الأمم المتحدة.

واستنكر العيدروس تصعيد تحالف العدوان بشن غارات هستيرية وقصف بالبوارج منذ اليوم الأول لمشاورات السويد حتى اليوم واستهدافه للمواطنين في الأحياء السكنية والمصانع والمزارع والطرق وتصعيده في الجبهات بصورة غير مسبوقة خاصة في الساحل الغربي.

وأكد أن هذا التصعيد مخالفة واضحة لمخرجات مشاورات السويد وتهديد للسلام وإعاقة معتمدة لجهود الأمم المتحدة الرامية إلى إيقاف العدوان وإنجاح المشاورات سعياً لتحقيق السلام الشامل والعادل.

وطالبت الرسالة ، أمين عام الأمم المتحدة بالضغط على قوى تحالف العدوان باتجاه إنجاح نتائج مشاورات السلام التي يتطلع الشعب اليمني لإنجاحها تحقيقا للحرية والاستقرار والاستقلال الذي ينشده.

وعبرت الرسالة عن أمل الشعب اليمني في الالتزام بما تم الاتفاق عليه وتحقيق الخطوات الإيجابية للمزيد من استقرار الأوضاع وإيقاف نزيف دم اليمنيين وفتح مطار صنعاء الدولي دون قيد أو شرط لسفر المرضى وعودة آلاف العالقين في عواصم وبلدان العالم.

سبأ