وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزير الصحة:الحملات الميدانية ستسمر حتى التزام المنشأت الصحية بالأسعار المحددة

السياسية:
حذر وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل من عدم التزام المستشفيات والمختبرات والمراكز الطبية والتشخيصية الخاصة والصيدليات، بتخفيض أسعار الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، مؤكدا أن الحملات الميدانية ستستمر حتى يتم التزام كافة المرافق الصحية بتخفيض أسعار الخدمات والأدوية وفقا لتعميم الوزارة .
جاء ذلك خلال زيارته ، الثلاثاء، ومعه مدير عام مكتب الصحة بأمانة العاصمة الدكتور مطهر المروني ومدير عام المنشآت الخاصة بالوزارة الدكتور عبدالله شديق ، وعدد من المختصين، لعددٍ من المستشفيات والمراكز والمختبرات والصيدليات في امانة العاصمة.
وفيما أعرب عن شكره للمستشفيات والمراكز والصيدليات التي التزمت بالتخفيضات..أكد الوزير المتوكل أهمية التزام جميع المرافق الصحية الخاصة بالتعميم الذي أصدرته الوزارة بخصوص تخفيض أسعار الخدمات الطبية والتشخيصية والأدوية تماشياً مع انخفاض أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل العملة المحلية. .
كما أكد أنه سيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية الرادعة بحق كل المخالفين.
وقال إن هذه الزيارة تأتي في إطار التاكد من التزام االمرافق بتخفيض الأسعار للتخفيف من وطأة آثار العدوان السعودي الأمريكي والحصار على معيشة المواطنين.
ودعا وزير الصحة، الجميع إلى الالتزام بجودة الخدمات والتسعيرات المحددة وتغليب المصلحة العامة على المصالح الشخصية وبما يخفف من معاناة المرضى وطالبي الخدمات الصحية.
سبأ