وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

نائب رئيس الوزراء يلتقي ممثل السفارة الروسية وأمين جمعية الصداقة اليمنية الروسية

السياسية:
التقى نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات محمود الجنيد، الثلاثاء، ممثل السفارة الروسية بصنعاء الدكتور عبدالرحمن هجوان، وأمين عام جمعية الصداقة اليمنية الروسية الدكتور عبدالكريم ثامر، وممثلي البعثة الطبية الروسية سيلبام شريغوف وبيكوف سعيد أحمد.
جرى خلال اللقاء، مناقشة نشاط جمعية الصداقة اليمنية الروسية وآلية عملها خلال المرحلة الراهنة، وجهود التنسيق التي تبذلها للتعريف بمظلومية الشعب اليمني وما يتعرض له من عدوان وحصار وحرب اقتصادية أثرت على الوضع المعيشي لليمنيين.
وخلال اللقاء أكد نائب رئيس الوزراء أهمية أن يكون لروسيا موقف ضاغط باتجاه إيقاف العدوان.
وأشار الجنيد إلى الفرص الاستثمارية وآفاق التعاون في العديد من المجالات خصوصاٌ مع الشركات الروسية .. مشيداً بجهود جمعية الصداقة اليمنية الروسية في فتح آفاق لاستمرار التعاون وتواجد الفرق الطبية الروسية رغم الحصار الدبلوماسي الذي يفرضه العدوان لعزل اليمن عن العالم.
من جانبهم أوضح ممثل السفارة الروسية، ورئيس جمعية الصداقة والبعثة الطبية الروسية عن رغبة القطاع الخاص والمنظمات الروسية في خلق شراكة فاعلة تعزيز التعاون مع حكومة الإنقاذ والمجتمع اليمني.. مشيرين إلى أنهم سيبذلون جهود لفتح آفاق من التعاون بين الجانب اليمني والروسي، في الأطر القانونية ومصلحة البلدين.
سبأ