وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

مرابطون بالأقصى يسجّلون رقماً قياسياً جديداً لأطول صلاة ضحى عبر التاريخ

السياسية – وكالات :

صلى مجموعة من المرابطين الفلسطينيين في المسجد الأقصى المبارك، صلاة الضحى لساعات متواصلة، صباح اليوم الخميس، في أطول صلاة ضحى في التاريخ، بالتزامن مع نية المستوطنين اقتحام المسجد الأقصى المبارك.

ونقلت وكالات أنباء فلسطينية عن مصادر محلية، القول: إن عشرات المصلين وقفوا لتأدية صلاة الضحى بشكل متواصل دون انقطاع، مقابل المصلى القبلي في المسجد الأقصى، لمنع المستوطنين من المرور خلال اقتحامهم المسجد.

وتمكن المصلون، من الحيلولة دون مرور المستوطنين، وسط تكبيرات متواصلة بين الركعات الثنائية، وإرباك صوتي قادم من المصلين المحاصرين في المصلى القبلي، رغم قنابل الغاز التي ملأت الساحة بكثافة.

ومن خلف صفوف المصلين وقف فلسطينيون آخرون، ليحموا ظهورهم ويواصلوا التكبير، امتثالاً لقوله تعالى “فإذا سجدوا فليكونوا من ورائكم”.

واقتحم المسجد الأقصى المبارك اليوم الخميس، مئات المستوطنين، وقاموا بأعمال استفزازية داخل أروقته، شملت رفع علم الاحتلال، وتلاوة النشيد الصهيوني، بالتزامن مع إحياء ذكرى إنشاء كيان الاحتلال على الأراضي الفلسطينية.

وهاجمت قوات الاحتلال الخاصة المصلين أثناء تواجدهم في ساحة المصلى القبلي، واعتدت عليهم بالعصي والأعيرة المطاطية والدفع، ولاحقت البعض باتجاه المصلى القبلي لمحاصرتهم داخله حتى انتهاء الاقتحامات.