وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

المقدشي يؤكد أهمية دور الأدباء في تعزيز المشهد الثقافي والهوية الوطنية

 

السياسية:

 

أكد محافظ ذمار محمد حسين المقدشي، أهمية دور اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين في تعزيز المشهد الثقافي والهوية الوطنية.

وأشار خلال اجتماع ضم أعضاء اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بالمحافظة بحضور وكيل المحافظة محمد محمد عبدالرزاق، إلى الدور التنويري الذي يضطلع به الأدباء والكتاب بإعتبارهم صفوة المجتمع وقلبه النابض المعبر عن همومه وتطلعاته.

 

ولفت إلى أهمية تعزيز دور الأدباء والكتاب في الظروف الراهنة التي يواجه فيها الوطن عدوان وحصار ومشاريع تستهدف النيل من سيادته ووحدة أراضيه وثقافته ونسيجه الاجتماعي.

وأشاد بدور الاتحاد والأدباء والكتاب في مختلف المحطات الوطنية .. حاثا إياهم على الاستمرار في العطاء بما يسهم في الارتقاء بالمشهد الثقافي والأدبي وتعزيز الوعي والتلاحم والتعاون في أوساط المجتمع.

وأكد محافظ ذمار، استعداد قيادة المحافظة دعم جهود فرع الاتحاد والعمل على استكمال تجهيز مقره بما يعزز من دوره الثقافي والوطني.

وألقيت خلال الاجتماع كلمتان من فرع رئيس الاتحاد عبده علي الحودي وعضو المؤتمر العام للاتحاد حسين أحمد الصوفي، أكدتا على حرص الأدباء على تعزيز الهوية الوطنية والتصدي لكل المشاريع الهادفة النيل من عزة الوطن وكرامة أبناءه .. مستعرضة دور الأدباء في مختلف المراحل الوطنية.

حضر الاجتماع عميد كلية الطب بجامعة ذمار الدكتورة أمة الخالق مهراس ونائب عميد كلية التربية الدكتور محمد يحيى الحصماني ومدير مكتب الثقافة محمد علي العومري ومدير مكتب الإحصاء صلاح الصيادي وعدد من الأدباء والمثقفين.

 

سبأ