وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

اجتماع برئاسة مقبولي يناقش مدى الالتزام بإعادة تأهيل المشاريع الخدمية بالأمانة

السياسية :

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، مدى التزام الجهات الخدمية بإعادة تأهيل المشاريع التنموية بأمانة العاصمة.

وتطرق الاجتماع الذي حضره بحضور وزراء الاتصالات المهندس مسفر النمير والكهرباء أحمد العليي والمياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني وأمين العاصمة حمود عباد، إلى السبل الكفيلة بإعادة تأهيل المشاريع في مناطق الخدمات بالأمانة بعد الحفر سواء أعمال الصيانة أو التوسعة أو تنفيذ مشاريع خدمية جديدة من قبل الجهات الخدمية.

واستعرض الاجتماع الذي ضم ووكيل الأمانة لقطاع الاشغال المهندس عبدالكريم الحوثي ومدير عام الوحدة التنفيذية بالامانة عبدالملك الانسي، التصورات والمقترحات المقدمة من الجهات ذات العلاقة لإنجاز الأعمال الخدمية في قطاعات الكهرباء والاتصالات المياه والصرف الصحي وغيرها من المجالات بالجودة المطلوبة.

وأكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية، ضرورة وضع آلية تنسيقية موحدة لإعادة وتأهيل مناطق الخدمات في الأمانة .. مشيراً إلى أهمية اضطلاع الجهات ذات العلاقة بدورها في توفير الخدمات للوصول إلى أغلب المناطق بالأمانة.

ووجه بإنشاء نافذة إلكترونية من قبل وزارة الاتصالات للتنسيق مع الجهات الخدمية وأمانة العاصمة، للحصول على تراخيص لتنفيذ المشاريع الخدمية سواء مشاريع جديدة أو أعمال ترميم وتوسعة وإعادة تأهيلها في أوقات قياسية وبجهد وتكلفة أقل.

وشدد على ضرورة إنجاز الآلية خلال يومين ليتم التوقيع عليها من الجهات ذات العلاقة، على أن تكون ملزمة للتنفيذ .. مؤكداً أن الآلية ستوفر الوقت والجهد وبمواصفات ذات جودة عالية وبأقل تكاليف.

كما وجه مقبولي وزارة الكهرباء بإزالة شبكات المولدات الكهربائية من أعمدة الهاتف التي يستخدمها أصحاب المولدات الكهربائية الخاصة بصورة مخالفة.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة فنية من الكهرباء والاتصالات والمياه وأمانة العاصمة لإعداد آلية موحدة ومشتركة بهذا الصدد على ضوء تصورات ومقترحات الجهات الخدمية، وبعد استيعاب كافة الملاحظات التي تم مناقشتها في الاجتماع.

حضر الاجتماع وكيل أمانة العاصمة المساعد للشؤون القانونية محروس عقبة، ومدير عام المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق مصلح ومدير عام وحدة الانشاءات بالمؤسسة وإسماعيل حميد الدين.

(سبأ)