وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

الهيئة العامة للكتاب تعلن عن قرب صدور ثلاثة كتب للبردوني

السياسية:

أعلنت الهيئة العامة للكتاب، اليوم، بصنعاء، عن قرب صدور ثلاثة كتب للشاعر والمفكر اليمني الكبير الراحل، عبدالله البردوني، وهي: مستظرف معاصر، أدب الحياة، وشؤون ثقافية.

وأوضح بيان صادر عن الهيئة تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن هذا يأتي تنفيذا لبرنامج الهيئة وبناء على توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.

ولفت البيان إلى أن الجهود ماتزال متواصلة وحثيثة لإصدار بقية الأعمال التي لم تطبع.

وكان صدر قرار من وزير الثقافة بتشكيل لجنة من الأدباء والمثقفين لحصر وفرز وتقييم إرث البردوني الإبداعي والفكري.

وقال البيان:” سوف تعلن الهيئة عن النتائج أولا بأول حال اكتمال أي عمل”.

وأشار إلى أن الهيئة كانت قد توصلت إلى اتفاق مع ورثة البردوني ينص على تضافر الجهود لإخراج إرث البردوني الأدبي والفكري ونشره وجمع كل موجوداته وأشياءه الخاصة لتكون في متحفه المزمع إنشاؤه في بيته القديم بحي بستان السلطان بصنعاء.

وأشار البيان إلى أن الهيئة “من خلال البحث والتدقيق والتقصي توصلت إلى نتائج إيجابية لم تكن تدور في خلد المهتمين بالبردوني ولم يتطرق إليها أحد من الذين كتبوا عنه”.

وأضاف: “سوف يتم الإعلان عنها لاحقًا حين تكتمل الصورة، وهي تشكل نتاجا ضخما وكبيرا”.

ولفت البيان إلى كتابي “الجمهورية اليمنية” و”الجديد والمتجدد في الأدب”، منوهاً بتوصل اللجنة إلى كثير من الدراسات التي تشير إلى مضمونهما، مؤكدا أنه سيتم الإعلان عن النتائج التي يتم التوصل إليها في قادم الأيام.

وأوضح بيان الهيئة أن الاهتمام بإرث البردوني يأتي من باب التأكيد على الهوية الوطنية والثقافية والإنسانية والتاريخية والحضارية ومن باب الاهتمام بالرموز الوطنية.