وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزير الصناعة يطلع على الوضع التمويني بمحافظة الحديدة

السياسية:

اطلع وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر، اليوم بمحافظة الحديدة على الأوضاع التموينية وانسيابية السلع الغذائية الأساسية وتوفر المخزون اللازم منها.

وأكد الوزير المطهر خلال اجتماع مع مستوردي ومنتجي المواد الغذائية بحضور وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد، الحرص على التعاون مع القطاع الخاص وخصوصا منتجي ومستوردي السلع الغذائية الأساسية، بما يسهم في توفير السلع الغذائية وتعزيز استقرار الوضع التمويني.

وأشار إلى أهمية تكامل الجهود والشراكة لتحقيق الاستقرار التمويني والسعري وتقديم البدائل للمواطن في ظل الظروف الصعبة الناجمة عن العدوان والحصار.

من جانبهم أكد المشاركون في الاجتماع استقرار الوضع التمويني وتوفر مخزون غذائي يلبي احتياجات الأسواق خلال الفترة المقبلة.

إلى ذلك تفقد وزير الصناعة صوامع الغلال التابعة للشركة اليمنية للمطاحن وصوامع الغلال, والشركة العربية لصوامع الغلال.

واستمع الوزير المطهر ومعه وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد إلى شرح عن سير العمل في الصوامع.

وعبر عن ارتياحه لمستوى العمل في صوامع الغلال والالتزام بأعلى معايير الجودة.. لافتا إلى أهمية الصوامع في تأمين المخزون الغذائي للبلاد.

وشدد وزير الصناعة على ضرورة رفع التقارير اليومية إلى غرفة عمليات الوزارة عن الكميات المستوردة والمنتجة والمرحلة بشكل يومي.. مؤكدا الحرص على معالجة كافة الإشكاليات التي تواجه القطاع الخاص، وتقديم كافة التسهيلات للتوسع في عملية الإنتاج.

وتطرق إلى أهمية توزيع المواد والسلع الأساسية بشكل مستمر ومنتظم إلى كافة محافظات الجمهورية.. داعيا إلى الاستثمار في مجال صوامع الغلال والاستفادة من المزايا الإستثمارية في المنطقة الصناعية بمدينة الحديدة.

رافقه خلال الزيارة رئيس الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس إبراهيم المويد, ونائبه كمال مرغم، ومدراء المنطقة الصناعية بالحديدة عبد البكاري ومكتب الصناعة محمد الحطامي واستقرار الاسواق بوزارة الصناعة خالد الخولاني.

سبأ