وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

المركز الوطني لنقل الدم يوجّه نداء استغاثة ليتمكن من استئناف عمله 

صنعاء – سبأ:

وجه المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه نداء استغاثة للمنظمات الدولية لتقديم الدعم للمركز بما يمكنه من استئناف عمله جراء استهدافه من قبل طيران العدوان ونفاذ المحاليل والأدوية الخاصة بالدم.

 

ودعا الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالحكيم الكحلاني جميع المنظمات الدولية والمحلية لزيارة المركز والاطلاع على حجم الأضرار التي خلفها استهداف طيران العدوان مساء أمس .

 

وأكد الناطق الرسمي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية(سبأ) أن استهداف طيران العدوان للمركز جريمة حرب تتنافى مع كل الأعراف والمواثيق والقانون الدولي الإنساني .

 

واستنكر صمت المنظمات الحقوقية والأممية تجاه انتهاكات العدوان السافرة واستهدافه للمستشفيات والمركز الرئيسي لنقل الدم الذي يعد من المنشآت الصحية الحيوية على مستوى الوطن لأهمية دوره في إنقاذ المرضى والجرحى.

 

ولفت إلى أهمية استئناف العمل بالمركز خاصة في ظل تزايد الغارات على اليمن وتعرض الآلاف من المدنيين للإصابات الخطيرة التي تحتاج إلى نقل دم ، بالإضافة إلى إنقاذ مرضى السرطان والثلاسيما وغيرها من أمراض الدم الوراثية التي تحتاج إلى جرعات دم بصورة مستمرة ومنتظمة وكذلك العمليات الجراحية اليومية التي تتم في المستشفيات.

 

وحمل الدكتور الكحلاني المنظمات الدولية المسئولية في حال عدم الاستجابة العاجلة لهذه الاستغاثة وإنقاذ حياة الآلاف من المرضى والجرحى.