وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

مصرع مسؤول بمنطقة خيرسون في تفجير سيارة مفخخة

السياسية – وكالات:

لقي مسؤول بمنطقة خيرسون الروسية مصرعه اثر انفجار سيارة مفخخة في المنطقة.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن الخدمة الصحفية للإدارة العسكرية والمدنية في منطقة خيرسون، قولها ” وانفجرت السيارة، ويجري التحقيق في تفاصيل الضحايا. لقد كان هجوما إرهابيا”.

وأشارت السلطات إلى أن رئيس إدارة الأسرة والشباب والرياضة بإدارة ولاية خيرسون ديمتري سافلوتشينكو، توفي نتيجة التفجير.

وقال نائب مدير الإدارة المدنية-العسكرية في المقاطعة، ستريموسوف لوكالة “سبوتنيك”: “لقي أحد موظفينا مصرعه. إنه مدير إدارة الأسرة والشباب والرياضة دميتري سافلوتشينكو”.

في غضون ذلك، أعلن العقيد أندرية ماروتشكو، الضابط في قوات الدفاع الشعبي بجمهورية لوغانسك، اليوم الجمعة، أن الصاروخ التكتيكي من طراز “توتشكا-أو” الذي أطلقته القوات الأوكرانية الليلة الماضية كان يستهدف مبنى إدارة رئيس الجمهورية.

كتب العقيد أندريه ماروتشكو على تطبيق “تليغرام”: “أصدرت القيادة السياسية والعسكرية الأوكرانية أمرا ليلة أمس بتوجيه ضربة إلى العاصمة لوغانسك بصواريخ “توتشكا-أو” التكتيكية. وبفضل الإجراءات المنسقة لقوات الدفاع الجوي تم إسقاط الصاروخ في الجو فوق منطقة تيبليتشنوي. وفقا لحسابات بيانات مسار الصاروخ فإن الهدف كان إدارة رئيس جمهورية لوغانسك الشعبية”.

وخيرسون (بالأوكرانية والروسية: Херсон) كانت مدينةأوكرانيا أثناء الحرب روسية و الأوكرانية أصبحت تابعة لروسيا .

و خيرسون عاصمة مقاطعة خيرسون أوبلاست. تعد خيرسون ميناءً هاماً على البحر الأسود ونهر دنييبر، وأيضا مركزاً هاماً لصناعة بناء السفن. يبلغ عدد السكان 390.000 نسمة طبقا لإحصاء 2007.