وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

النخالة: الشعب الفلسطيني يخوض ملحمة تاريخية رغم كل الظروف الصعبة والمعقدة

السياسية – وكالات :

أكد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين القائد زياد النخالة، اليوم السبت، أن الشعب الفلسطيني يخوض ملحمة تاريخية ويحقق إنجازات جدية في ذلك رغم كل الظروف الصعبة والمعقدة.

وقال في كلمة له خلال المؤتمر القومي الإسلامي المنعقد في بيروت: “كنا في مؤتمراتنا السابقة نناقش ونحذر من اتفاق أوسلو في منطقتنا العربية، ونحن في فلسطين نقاتل هذا الاتفاق ومخرجاته على مدار الوقت، ونحقق إنجازات جدية في ذلك، رغم كل الظروف الصعبة التي تحيط بشعبنا ومقاومته.

ودعا إلى إشاعة ثقافة المقاومة بالكلمة والموقف ودعم المقاومة الفلسطينية بكل ما هو ممكن، فيما طالب الفلسطينيين بتقديم النموذج الأمثل لعلاقة القوى السياسية فيها على قاعدة المقاومة وحمايتها والحفاظ عليها.

وشدد على أن فلسطين تمثل نقطة التقاء لكل التيارات ولكل الأحزاب والقوى في العالمين العربي والإسلامي مهما كانت ألوانها ومهما كانت خلفياتها.

ولفت إلى أن فلسطين نقطة إدراك ومكاشفة، لكل الذين يريدون الحرية والحياة الكريمة في أوطانهم ولكل الذين يريدون سلامًا حقيقيًّا لشعوبهم.

وقال القائد النخالة: إن العدو الصهيوني لم يستطع أن يكسر إرادة شعبنا الفلسطيني في داخل فلسطين، فقام بعملية التفاف كبرى لمحاصرته من الخارج، وقطع شرايين التواصل عنه مع شعوب أمتنا العربية والإسلامية.