وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

كلية الإعلام بجامعة صنعاء تكرم الإعلاميين علي العصري وسامية العنسي

السياسية:

أقيمت بكلية الإعلام بجامعة صنعاء اليوم، احتفالية لتكريم الإعلامي الرياضي علي العصري، والمذيعة سامية العنسي، نظمها طلاب الدفعة الـ31 بالكلية بالتعاون مع الاتحاد العربي للثقافة والإبداع وملتقى الطالب الجامعي.

وفي حفل التكريم، أكد عميد الكلية الدكتور عمر داعر ونائبه الدكتور حسين جغمان، أهمية هذه المبادرة لتكريم قامتين تفردتا في العطاء الإعلامي من خلال البرامج الإذاعية والتلفزيونية المتميزة على مدى أربعة قرون.

ونوه داعر وجغمان بدور الإعلاميين من الرعيل الأول الذين كانت لهم أدوار متميزة وملموسة في مجالات الصحافة والإذاعة والتلفزيون.

وأشارا إلى أن النجمين العصري والعسني تركا بصمة في إعداد وتقديم البرامج الإذاعية والتلفزيونية طيلة 40 عاماً.

والقيت كلمات من قبل رئيس قسم الصحافة بالكلية الدكتور سامية الأغبري، ومنسق حفل التكريم الدكتور خالد عمر، ورئيس الاتحاد العربي للثقافة والإبداع علي الأكوع، أكدت أن التكريم يأتي في إطار التطبيق العملي لطلاب السنة الأولى في مادة الإعلام اليمني والعربي وكتقليد سنوي لتكريم الرعيل الأول من نجوم الإعلام اليمني المرئي والمقروء والمسموع.

واستعرضت الكلمات إسهامات الإعلاميين علي العصري، وسامية العنسي في مجال إعداد وتقديم البرامج الإذاعية والتلفزيونية منذ بداية عملهما في سبعينيات القرن الماضي.

بدوره عبر الإعلامي المتألق علي العصري عن الفخر والاعتزاز لهذا اللفتة الكريمة من قبل طلبة كلية الإعلام والاتحاد العربي للثقافة والإبداع لتكريمه مع زميلته سامية العنسي وما يمثله هذا التكريم من دافع وحافز معنوي.

واستعرض محطات من حياته المهنية منذ التحاقه كلاعب في المنتخب الوطني والأولمبي، وانتقاله للعمل الإذاعي والتلفزيوني ومشاركته في البطولات الخارجية كلاعب وكمعلق رياضي، وصولاً إلى اختياره من اتحاد الإذاعات والتلفزيون العربي للمشاركة في التعليق بالأولمبياد واستقراره في إعداد وتقديم برنامج استوديو الرياضة.

فيما تحدثت المذيعة سامية العنسي، عن تجربتها المهنية منذ التحاقها بإذاعة تعز عام 1972م وانتقالها للعمل بإذاعة صنعاء وما قدمته من برامج هادفة تلامس هموم وقضايا الناس.

وفي الحفل الذي تخللته قصيدة وفيلمين عن تجربتي الإعلاميين العصري والعنسي، قدم أمين عام النادي الأهلي الكابتن محمد اليريمي درعا تذكاريا للإعلامي العصري.

كما تم تكريم الإعلاميين العصري والعنسي بقلادة الاتحاد العربي للثقافة والإبداع ودروع تذكارية من طلبة الدفعة 31 بكلية الإعلام، تقديراً وعرفاناً بدورهما في تطوير الإعلام اليمني.

سبأ