وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

ما أهميّة قدوم ساديو ماني إلى بايرن ميونيخ؟

السياسية-وكالات:
هذه أهميّة قدوم النجم السنغالي ساديو ماني من ليفربول الإنكليزي إلى بايرن ميونيخ الألماني، بعد أن أعلن النادي البافاري رسمياً قبل أيام التعاقد معه.

السنغالي ساديو ماني رسمياً لاعب لبايرن ميونيخ الألماني. هكذا، وبعد انضمام النرويجي إرلينغ هالاند إلى مانشستر سيتي الإنكليزي، يعدّ قدوم ماني إلى الفريق البافاري من أبرز التعاقدات في هذا الصيف.

من جهته، لم يخفِ ماني رغبته الكبيرة في أن يصبح في بايرن، وذلك في تجربة جديدة له، بعد أن فاز بكلّ شيء ممكن مع ليفربول الإنكليزي، وأهمّ ألقابه دوري أبطال أوروبا، والدوري الإنكليزي، ومونديال الأندية. كلّ هذه الألقاب وغيرها، كان للاعب السنغالي دور في التتويج بها، من خلال مهارته والأهداف التي سجّلها، وهو الآن في صدد خوض تجربة جديدة وغير عادية، إذ إنه ينتقل من فريق كبير إلى فريق كبير آخر.

لكنَّ أهميّة قدوم ماني إلى مدينة ميونيخ تعود إلى بايرن، وهذا لا يرجع فحسب إلى حصوله على لاعب بارز سيقدم إضافةً إلى الفريق، وخصوصاً في بطولة دوري أبطال أوروبا التي يسعى لاستعادة لقبها بعد لقبه عام 2020، وبعد خيبتَين متتاليتَين، كانت أقساهما الموسم الماضي بخروجه أمام فياريال الإسباني، بل إن هذه الأهمية تعود أيضاً إلى أن ماني هو أبرز لاعب أفريقي يضمه بايرن ميونيخ في تاريخه.