وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

عمران: مكتب الصناعة يناقش ترتيبات تنفيذ حملة رقابة على أسعار السلع

السياسية:

ناقش اجتماع بمحافظة عمران اليوم، ترتيبات تنفيذ حملة ميدانية للأسواق المحلية بمديريات المحافظة للرقابة على أسعار المواد الغذائية الأساسية بالتزامن مع قدوم عيد الأضحى المبارك.

وأكد الاجتماع الذي ضم مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة يحيى عطيفة، ومدير مكتب محافظ المحافظة علي الهادي ومندوب جهاز الأمن والمخابرات حميد الشيبري، الحرص على تنفيذ حملات رقابية على أسعار المواد الغذائية الأساسية والسلع منتهية الصلاحية والأفران والمصانع وأسواق بيع اللحوم وغيرها.

وتطرق الاجتماع بحضور عدد من مدراء الإدارات وفروع مكتب الصناعة بالمديريات، إلى آلية تنفيذ قرار تحديد سعر ووزن رغيف الخبز بكافة الأفران في المحافظة.

واستعرض الاجتماع الصعوبات التي تواجه عمل المخابز والأفران، وسبل معالجتها .. وأقر تشكيل لجاناً ميدانية لمتابعة نقاط البيع لتوحيد الوزن والبيع وفق التسعيرة والوزن المحددين، وإشهار سعر كيلو الخبز بـ650 ريال.

ووجه مدير مكتب الصناعة والتجارة بعمران أصحاب المخابز والأفران بالبيع بالوزن والتسعيرة المحددة .. مؤكداً أهمية دور وسائل الإعلام في نشر الوعي لدى المستهلكين لشراء رغيف الخبز بالوزن.

وأشار إلى أن حملة الرقابة على الأسعار، تأتي وفقاً لخطة وزارة الصناعة للحفاظ على استقرار السوق المحلي وحماية المستهلك من السلع الفاسدة وضبط مخالفات الأسعار المتعلقة بعدم إشهار بيع اللحوم والرغيف وكذا عدم الالتزام بالمواصفات والمعايير الصحية.

ودعا بائعي اللحوم إلى الالتزام بمعايير ومواصفات البيع والقائمة السعرية المحددة من وزارة الصناعة .. حاثاً اللجان الرقابية على فحص السلع والمنتجات والتأكد من مدى التزام بائعي اللحوم وأصحاب الأفران والمخابز والمطاعم بإشهار قائمة الأسعار ورفع تقارير يومية بذلك.

سبأ