وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

المقداد: احتلال تركيا وأمريكا للأراضي السورية ينتهك سيادة دمشق

السياسية – وكالات :

اعتبر وزير الخارجية السوري فيصل المقداد”، أن احتلال تركيا والولايات المتحدة الامريكية للأراضي السورية “انتهاك لسيادة دمشق”.

وقال المقداد في حديث خاص لوكالة أنباء “سبوتنيك” الليلة الماضية: إن “الممارسات التركية في سوريا نموذج صارخ للاستهتار بأدنى القيم الحضارية والأخلاقية وبالقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.”

وأضاف: “إذا أصر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على العملية، فإن الوضع في شمال سوريا سيكون كارثيًا.. وهذه كارثة والسبب أن ما سيفعله هو تطهير عرقي وإقامة مستوطنات جديدة في الشمال السوري”.

وأكد أن هذه الأحلام الشيطانية التي تراود النظام التركي لن تتحقق، لأن الشعب السوري موحد في مواجهة هذه الأخطار التي ينادي بها أردوغان.

وأشار إلى أن كل من يجد مسوغا للهجمات التركية والغربية على سوريا، عليه أن يتوقف عن ذلك وأن يعود لضميره وإحساسه ومشاعره الوطنية السورية، لأن في هذه العودة هو الحل لحماية سوريا ولطرد الاحتلال التركي والمضي للحل السياسي الذي نسعى له دائماً.

وأوضح المقداد أن الاحتلالين الأمريكي والتركي للأراضي السورية وممارسات الاحتلال التركي في شمال وشمال شرق سوريا ودعمه للإرهابيين، ينتهك السيادة السورية ويخالف القانون الدولي وكل قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.