وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

رئيس الوزراء يعزي في وفاة المناضل اللواء أحمد صالح عليوه

السياسية:
بعث رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، برقية عزاء ومواساة في وفاة المناضل اللواء أحمد صالح عليوه، إثر مرض عضال ألم به، بعد حياة حافلة بالنضال والعطاء في السلك العسكري.

وأشاد رئيس الوزراء في برقية بعثها إلى أسرة الفقيد وآل عليوه جميعاً في الوطن والمهجر، بمناقب الفقيد الذي يعد من مناضلي الرعيل الأول لثورة 14 أكتوبر المجيدة، حيث كان من الفصائل الفدائية التي حاربت المستعمر البريطاني في حرب الاستقلال الوطني، ولاحقاً قائداً عسكرياً فذاً أُسندت إليه مهام حيوية، منها قيادة وإدارة الكلية الحربية في جنوب اليمن قبل إعادة تحقيق الوحدة اليمنية.

وأشار إلى أن الفقيد عليوه كان من الشخصيات الوطنية الوحدوية، التي لها دور مهم في الانتصار للوحدة اليمنية كمنجز وطني وقومي كبير .. منوها بما تميز به الفقيد من شجاعة وإقدام وحنكة عسكرية عالية جسدت شخصيته العسكرية والتأهيل العالي الذي خضع له في الوطن والخارج.

وأكد رئيس الوزراء أن الوطن خسر برحيل الفقيد مناضلاً كبيراً وهامة عسكرية وطنية محبة ومخلصة لوطنها اليمني الكبير.

وعبر رئيس الوزراء عن خالص التعازي وعظيم المواساة لأسرة الفقيد وآل عليوه كافة بهذا المصاب .. سائلاً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

“إنا لله وإنآ إليه راجعون”.

سبأ