وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

مناقشة تنفيذ آلية رفع البسطات من خطوط السير والأسواق بصنعاء

السياسية:

ناقش اجتماع بمحافظة صنعاء، اليوم برئاسة وكيل أول المحافظة حميد عاصم، آلية تنفيذ رفع البسطات من الطرق الرئيسة والأسواق لتخفيف الازدحام المروري.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكلاء المحافظة أحمد الصماط وفارس الكهالي وحسن موفعة، خطة التنفيذ والجهات المعنية بتنفيذ البرنامج الزمني لمباشرة رفع البسطات العشوائية ومنع عرقلة حركة السير في الشوارع والخطوط الرئيسة والأسواق المستهدفة.

وتطرق الاجتماع بحضور مديري أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي ومديريات بني مطر عبدالقادر المحضار وبني حشيش راجح الحنمي وصنعاء الجديدة أحمد عثمان، ونائب مدير مكتب الأشغال بالمحافظة المهندس حسان ذمران، إلى إجراءات التنسيق بين الجهات المعنية لتنفيذ المهام المناطة بتطبيق الآلية.

كما تطرق الاجتماع بحضور مديري مكاتب الأشغال في مديريات سنحان محمد الانسي وبني مطر رياض الشميري وهمدان ابراهيم العامري ومدراء الإدارات المعنية بمكتب الأشغال في المحافظة، إلى العوائق التي تسببها تزايد انتشار البسطات في الأرصفة وخطوط السير والأسواق الرئيسة، وأهمية تعزيز جهود الرقابة وتنفيذ الإجراءات بحق المخالفين.

وشدد الوكيل عاصم على سرعة مباشرة العمل لتنفيذ آلية رفع البسطات وصناديق البيع المخالفة ورفع العشوائيات التي تعيق حركة مرور المركبات في خطوط السير لضمان منع الاختناقات المرورية في الطرق الرئيسة، والعمل على تنظيم الأسواق وسبل معالجتها.

سبأ