وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

اجتماع للجنة المجتمعية لتفعيل دور أعضاء مجلس الشورى

السياسية:

عقدت اللجنة المجتمعية لتفعيل دور نشاط أعضاء مجلس الشورى اجتماعاً لها اليوم برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس.

وفي مستهل الاجتماع تم قراءة الفاتحة على روح فقيد الوطن رئيس مجلس الشورى السابق عبد الرحمن محمد علي عثمان الذي انتقل إلى جوار ربه بعد حياة حافلة بالعطاء.

واستعرض الاجتماع بحضور رئيس اللجنة المجتمعية الدكتور محمد الدرة ورئيس الوحدة الفنية للرؤية الوطنية طلال عقلان ونائب رئيس اللجنة المجتمعية المهندس لطف الجرموزي تقرير اللجنة ونشاط الأعضاء المجتمعي خلال يوليو الماضي.

تضمن التقرير الأنشطة المنفذة من قبل اللجنة المجتمعية وأعضائها والمشاركة في حل العديد من القضايا الخلافية والمجتمعية والمطالبة برفع الحصار عن مطار صنعاء الدولي وإيقاف الحرب وتسيير القوافل العيدية للمرابطين.

وناقش الاجتماع إجراءات إعداد دراسة لتقييم ارتباط مجلس الشورى بالمجتمع وفقا لما تضمنته محددات الرؤية الوطنية لبناء الدولة.

وفي الاجتماع نوه رئيس مجلس الشورى بدور أعضاء المجلس المجتمعي لمواجهة كافة التحديات والتطورات الراهنة .. مؤكداً أهمية تكثيف الجهود لتعزيز وتقوية الجبهة الداخلية.

وحث على تعزيز العمل المجتمعي وملامسة الواقع والظروف والمستجدات الميدانية والإسهام في معالجة القضايا المجتمعية وغيرها من القضايا بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية والسلطات المحلية في المحافظات.

وشدد العيدروس على أهمية تفعيل دور اللجان المجتمعية الفرعية من أعضاء المجلس في المحافظات وإعداد التقارير عن نشاطها .. مثمناً جهود اللجنة المجتمعية ومتابعتها المستمرة لنشاط الأعضاء ونزولهم الميداني وحرصها على تنفيذ الدور المناط بأعضاء المجلس وفقا لمحددات مصفوفة الرؤية الوطنية.

واستمع الاجتماع إلى عرض نائب رئيس اللجنة المجتمعية المهندس لطف الجرموزي حول محاور الدراسة المتعلقة بتطوير آلية العمل المجتمعي لأعضاء مجلس الشورى .. مشيراً إلى أن الدراسة ستتضمن وضع السبل الكفيلة بالتعرف على متطلبات الوضع الراهن اجتماعياً وخدمياً ودور أعضاء المجلس في تعزيز التماسك المجتمعي لمواجهة العدوان.

وأقر الاجتماع العمل على صياغة الآليات التنفيذية للدراسة بما ينسجم مع مهام اللجنة ومحددات الرؤية الوطنية لبناء الدولة.

سبأ