وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

مصادر يمنية تكشف للميادين صاروخاً دوره حاسم في الحرب.. ما تفاصيله؟

مصادر مطلعة تكشف للميادين عن تفاصيل مرتبطة بالصواريخ الباليستية والمجنحة الجديدة التي كشفت القوات المسلحة اليمنية الستار عنها، في استعراض عسكري ضخم أقامته في صنعاء.

السياسية-متابعات:

كشفت مصادر مطلعة للميادين اليوم الجمعة، عن تفاصيل مرتبطة بالصواريخ الباليستية والمجنحة الجديدة التي كشفت القوات المسلحة اليمنية الستار عنها، اليوم الجمعة، في استعراض عسكري ضخم أقامته في صنعاء، مؤكداً أنها “ستدخل المعركة المقبلة”.

اقرأ أيضاً: مصادر الميادين تكشف خصائص الأسلحة التي استعرضها الجيش اليمني في صنعاء

وقالت المصادر إنّ “صاروخ حاطم أرض-أرض هو صاروخ جديد أنتج ودخل الخدمة مؤخراً”، مؤكدةً أنه “تمّت تجربته على أهداف بعيدة وسيكون له دور حاسم في الحرب”.

وأوضحت المصادر للميادين أنّ “صاروخ فلق الباليستي بعيد المدى، ويحمل عدة رؤوس دقيقة الإصابة، وتمّت تجربته مؤخراً”.

كما أشارت المصادر إلى “صاروخ “قدس 3” المجنّح، وهو صاروخ أرض-أرض بعيد المدى “يصيب الأهداف بدقة عالية”.

وتحدثت المصادر عن صاروخ “البحر الأحمر” أرض- بحر، وهو من الصواريخ الجديدة التي كشف عنها، مؤكدة أنّ الصاروخ “يستطيع ضرب أيّ هدف في البحر الأحمر وخليج عدن وبحر العرب”، وكاشفةً أنه “تمّت تجربته أخيراً، وتمّ إنتاج أعداد هائلة منه”.

كما كشف الجيش اليمني عن صاروخ “المحيط” أرض-بحر، وبيّنت المصادر أنّه يعدّ “صاروخاً باليستياً استراتيجياً بعيد المدى”، وأنه “جرى تطويره من صاروخ قاهر”.

وكشفت القوات المسلّحة اليمنية، الأربعاء، خلال استعراضٍ عسكري أمني عن أسلحة استراتيجية جديدة بعضها دخل الخدمة منذ فترة قريبة، وبعضها في طور التجريب، وأخرى لم تستخدم بعد.

وخلال عرضٍ عسكري أقامته القوات المسلحة اليمنية بمناسبة العيد الثامن لثورة 21 سبتمبر، في ميدان السبعين في العاصمة صنعاء، قال العميد يحيى سريع: “أحذّر تحالف العدوان من أيّ تصعيد، وأحذّره من تفويت فرصة الهدنة، وأنّ الوضع اليمني ما بعد الاستعراض ليس كما قبله”.

* المصدر :الميادين نت