وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

مناقشة أداء وانجازات الجمعيات التعاونية الزراعية بمحافظة صنعاء

السياسية:

ناقش اجتماع للجنة الزراعية بمحافظة صنعاء، اليوم، برئاسة المحافظ عبدالباسط الهادي، سير أداء الجمعيات التعاونية الزراعية وما تم تنفيذه من أعمال وأنشطة خلال الفترة الماضية.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم وكيل المحافظة عبدالله الابيض ورؤساء الجمعيات التعاونية في قطاعات المحافظة، عبدالكريم القرعفي، وعلي المدغمر، وفايز سريع، وعبدالرزاق المخرفي، موجهات عمل الجمعيات في مجال الزراعة وتنمية الثروة الحيوانية.

وتطرق الاجتماع بحضور مديري مكتبي الزراعة والري المهندس علي القيري والشئون الاجتماعية ماجد الغيلي، إلى آليات تعزيز التنسيق بين الجمعيات واللجنة الزراعية والجهات المعنية لانشاء بنوك لبذور الحبوب في قطاعات المحافظة.

كما تطرق إلى الجوانب المتعلقة بأنشطة التدريب والتأهيل وبناء قدرات المتطوعين من فرسان التنمية في تحريك مشاريع المبادرات وتحفيز المساهمات المجتمعية في استغلال الفرص والتخطيط السليم لايجاد الخدمات بجهود أبناء المجتمع.

وتم مناقشة مستوى التنسيق مع الجمعيات التنموية الاجتماعية والتي تمثل امتدادا لجمعيات قطاعات المحافظة الأربع في تنفيذ المشاريع الزراعية والخدمية ودراسة وضع المجتمع المحلي على مستوى عزل مديريات المحافظة.

وجرى ايضا مناقشة أولويات عمل الجمعيات خلال المرحلة الراهنة ومؤشرات مساهمتها في تحقيق التنمية الزراعية وتفعيل دور المجتمع في دعم الثورة الزراعية وتخفيض فاتورة الاستيراد لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

ووجه المحافظ الهادي بترشيح أربعة نواب لرؤساء الجمعيات التعاونية الزراعية متعددة الأغراض والتعاقد مع عدد من المهندسين الزراعيين والمدنيين لمساندة دورها في تخطيط وتنفيذ المشاريع المناطة بها.

وحث قيادات الجمعيات على الاهتمام بالمشاريع المائية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وتبني الأنشطة الزراعية التي من شأنها دعم المزارعين وتذليل الصعاب والعوائق أمامهم وتشجيعهم على التوجه نحو زراعة المحاصيل النقدية الهامة.

سبأ