وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

عمومية بنك اليمن الدولي تقر رفع رأس مال البنك إلى 32 مليار ريال

السياسية:

أقرت الجمعية العمومية العادية وغير العادية لبنك اليمن الدولي اليوم، برئاسة رئيس مجلس الإدارة كمال الجبري، رفع رأس مال البنك بمبلغ عشرة مليارات ريال، ليصبح 32 مليار ريال.

وصادقت الجمعية، على البيانات المالية وتقرير مراقبي الحسابات القانونيين عن السنة المالية 2020م، واستعرضت تقرير رئيس مجلس الإدارة لنفس الفترة والذي أشار إلى أن أرباح البنك بلغت بعد الضرائب والاحتياطي القانوني (14.4) مليار ريال مقابل (13.4) مليار ريال في العام 2019م.

وأوضح أن إجمالي أصول البنك وصلت نهاية العام 2020 إلى 698 مليار ريال، وبلغ إجمالي صافي إيرادات التشغيل 90 مليار ريال، كما بلغت ودائع العملاء 453 مليار ريال.

وذكر التقرير أنه تم تدشين العمل في مركز المعلومات الجديد، وفق أحدث الأنظمة والمعايير الدولية في الرقابة والطاقة والتكييف والحماية من الحريق، وافتتاح فرع خور مكسر بعدن، وفرع حدة الرئيسي بصنعاء لتلبية حاجة العملاء المتزايدة.

وتطرق إلى مساهمة البنك في دعم السلطات المحلية بالمستلزمات والأجهزة الطبية، لمواجهة الأوبئة والأمراض، وكذا تدريب مجموعة من خريجي الجامعات، على الأنشطة التي تدار في البنك، بهدف تأهيلهم للالتحاق بسوق العمل، إضافة إلى جهود المسؤولية المجتمعية مثل الإقراض وفتح الاعتمادات المستندية وخدمات الحوالات المالية، وغيرها.

حضر الاجتماع أعضاء مجلس الإدارة ومدير عام البنك عمر راشد، ومندوبو البنك المركزي اليمني ووزارة الصناعة والتجارة.

سبأ