وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تطوير  مستوى الايراد العام  

سبأ- السياسية:

ناقش اجتماع حكومي عقد اليوم الاثنين بصنعاء برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، عددا من الموضوعات المتصلة بتنمية مستوى الايرادات وحشدها من مختلف المصادر الإيرادية.

واطلع الاجتماع على عدد من التقارير المقدمة من قبل الجهات الإيرادية عن مستوى تحصيل الايرادات العامة على المستويين المركزي والمحلي، وما تبذله مختلف الجهات المختصة من جهود متواصلة في سبيل حشد وتنمية الايرادات القانونية من مختلف المنابع، مع التركيز على التطوير المستمر للآليات والعمل على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص بما يحقق المصالح المشتركة ويمتن من الصمود الوطني الشامل في مواجهة العدوان السعودي.

وتدارس الاجتماع عددا من المقترحات المقدمة من عدد من الجهات المعنية وذات الصِّلة ، وذلك في تجاه تنمية حجم النشاط اليومي القائم بهذا الجانب، وتطوير مستوى الإيراد العام ودوره المحوري في مواجهة الالتزامات الحتمية بما في ذلك التخفيف عن موظفي الجهاز الاداري للدولة واسناد الخدمات العامة الضرورية للمواطن في هذه الفترة.

واثنى رئيس الوزراء على مجمل الجهود المبذولة من قبل مختلف المؤسسات الإيرادية .. وشدد على اهمية مضاعفة الجهود من قبل الجميع والتطوير المستمر لآليات حشد الايرادات ومواصلة معالجة الاختلالات أينما وجدت وعلى مستوى كافة الجهات المعنية وذات العلاقة. مؤكداً على اهمية مراعاة مختلف الجوانب المرتبطة بتطوير الشراكة مع القطاع الخاص وفي المقدمة تعزيز مقومات نموه ومواصلة دوره الحيوي في خدمة التنمية والاقتصاد الوطني.