وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

اليمنية تنظم مؤتمراً صحفياً لوكلاء السفريات والسياحة

السياسية:

نظمّت الخطوط الجوية اليمنية اليوم بصنعاء مؤتمراً صحفياً لوكلاء السفريات والسياحة تحت شعار” معا نصنع النجاح”.

وفي المؤتمر، أشاد القائم بأعمال الخطوط الجوية اليمنية خليل جحاف، بحرص وكلاء اليمنية على المشاركة الفاعلة في المؤتمر الذي يهدف إلى تحسين جودة الخدمة للمسافرين، متجاوزين التحديات التي واجهت أسطول اليمنية.

وأوضح أن الخطوط الجوية اليمنية، تعد الناقل الوطني الوحيد، علاوة عن كونها الجسر الرابط بين الوطن ودول العالم.

ونوه بدور كافة شركاء اليمنية وفي طليعتهم وكلاء السفر، الذين يمثلون حلقة الوصل بين اليمنية والمسافرين .. مؤكداً في الوقت ذاته أن نجاح اليمنية يعد نجاحا للجميع.

وثمن جحاف التزام وكلاء السفر بتطبيق القوانين واللوائح والتعليمات الصادرة من أسطول اليمنية.

وأعلن عن تبني الخطوط الجوية اليمنية تعديلاً في أسعار التذاكر ابتداءً من ديسمبر 2022، لاسيما بعد تخفيض شركة النفط اليمنية لأسعار وقود الطائرات.

ولفت القائم بأعمال الخطوط الجوية اليمنية، إلى أن اليمنية كانت قد تبنت خلال المراحل السابقة تخفيض أسعار التذاكر لذوي الاحتياجات الخاصة ومرضى السرطان والمحتاجين، وذلك بنسبة 30 بالمائة لمرضى السرطان و20 بالمائة للحالات الأخرى .. مبيناً أن عدد التذاكر الممنوحة وصلت إلى ستة آلاف تذكرة خلال النصف الأول من العام 2022م.

وأكد أنه تم شراء أربعة محركات للطائرات من طراز إيرباص A320، فضلاً عن توفير قطع الغيار الرئيسية والأساسية، وتعزيز إجراءات الصيانة الدورية بشكل إضافي للصيانة المعتمدة في السابق.

وذكر جحاف، أن الطموحات متواصلة لشراء طائرات أخرى يتوقع انضمامها مطلع العام القادم، إضافة إلى تجهيز هنجر للإدارة الفنية، وصيانة مطار عدن الدولي، في حين تتواصل الجهود لاستلام أرضية أخرى لتجهيز هنجر إقليمي للصيانة التشغيلية التي كانت تكلف الشركة مبالغ باهظة جراء الصيانة في الخارج.

وقال” إنه تم زيادة معايير الجودة لوجبات الركاب لرحلات المغادرة من المطارات المحلية، والاتفاق مع شركاء تموين الطائرات لتزويد الرحلات القادمة من الخارج بالإضافة إلى إجراء عمليات ترميم مبنى الإدارة العامة لليمنية بمحافظة عدن”.

كما أكد القائم بأعمال الخطوط الجوية اليمنية، أن الجهود متواصلة لتوسيع شبكة الخطوط الجوية اليمنية من خلال إعادة استئناف التشغيل إلى عدد من الوجهات داخلياً وخارجياً.

فيما أكد وكيل قطاع السفر بالإتحاد اليمني للسياحة أنور الأشطل، أهمية المؤتمر لمناقشة القضايا المتعلقة بوكلاء المبيعات وتمتين عملية الشراكة المستمرة منذ 20 عاماً.

ودعا إلى أهمية العمل المستمر لتقوية الشراكة فيما بين وكلاء السياحة وشركة الخطوط الجوية اليمنية لما فيه الدفع بعملية التنمية الشاملة.

تخلل المؤتمر عرض حول المحطات التي تم من خلالها تعزيز الشراكة بين الشركة ووكلاء البيع وطبيعة إجراءات الحجوزات والتوزيع.

عقب ذلك تم تكريم 186 وكالة سفر بالشهادات التقديرية.

سبأ