وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

ندوة في مستشفى الوحدة بذمار حول برنامج الاعتماد ومعايير الجودة

السياسية:

نظم مستشفى الوحدة التعليمي في مدينة معبر بذمار، اليوم، الندوة العملية الأولى حول البرنامج الوطني لاعتماد المستشفيات ومعايير جودة الرعاية الصحية “أحسن” في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وخلال افتتاح الندوة، أشار مدير المستشفى الدكتور محمد الضلعي، إلى جهود قيادة وزارة الصحة في تطوير أداء القطاع الصحي، ومنها التقييم السنوي للمستشفيات.

ولفت إلى أهمية تطبيق برنامج الاعتماد ومعايير الجودة “أحسن” والذي سيسهم في الارتقاء بالخدمات الصحية التي يقدمها المستشفى، مبينا أن المستشفى في عملية تطوير وتحديث مستمر.

وقال: سيتم اضافة عشرة أسرة تنفسية في قسم العناية المركزة خلال الأيام القادمة.

وأوضح أن قيادة وزارة الصحة بصدد إنشاء مركز عزل مكون من ثلاثة طوابق في المستشفى ما يتطلب إعداد الكادر الطبي الخاص بالمركز عبر برنامج أحسن.

وتناولت الندوة محورين: في المحور الأول قدم مدير عام الخدمات والجودة بالوزارة ،الدكتور علي المفتي، الدليل التنظيمي لإدارة الجودة وآليات تحقيق استراتيجية لبناء نظام جودة فعال وشامل لتحسين وتطوير أداء القطاع الصحي في اليمن.

فيما تناول الدكتور الضلعي في المحور الثاني إدارة الجودة الشاملة وآليات تطبيقها في المستشفيات، واستراتيجية الجودة وأبعادها في مجال الرعاية الصحية، ومبادئها الأساسية، وأهمية تطبيقها في زيادة الفاعلية ورضاء المنتفعين.

حضر الندوة مدير إدارة الرقابة على المنشآت الخاصة بالوزارة، الدكتور خالد الدولة ، ومدير الشؤون المالية بالمستشفى، عبدالله السماوي، بمشاركة الكادر الطبي والأكاديمي والإداري والصحي بالمستشفى وطلاب وطالبات كلية الطب.

سبأ