وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

رئيس حكومة صنعاء: 14 مليار دولار من عائدات نفطنا تمّ توريدها إلى السعودية

السياسية- متابعات:

أكّد رئيس حكومة صنعاء عبدالعزيز بن حبتور، اليوم الأربعاء، أنّه “لا يمكن أن نسمح لدول العدوان أن تنهب ثروات اليمن النفطية والغازية”.

وقال ابن حبتور، في كلمةٍ خلال تدشين المؤتمر الوطني الأول لتطوير المناهج وتنويع مسارات التعليم: “هناك 14 مليار دولار من عائدات النفط تمّ توريدها إلى البنك الأهلي السعودي ولم يقدموا منها سوى مليار ونصف، دون صرف رواتب الموظفين”.

وأوضح أنّه إذا لم يتم التفاهم مع صنعاء لتحويل المبالغ إلى البنك المركزي فلن يكون التعامل إلا بالحديد والنار.

وأضاف أنه في المرّات المقبلة “لن يتم تحذير السفن بل سيتم ضربها بشكلٍ مباشر وأنّ على العالم أن يعرف أننا لن نترك شعبنا يجوع وهم يعبثون بثروات اليمن”.

ولفت ابن حبتور إلى أنّ “حكومة صنعاء واليمنيون يعولون على صاحب القرار السياسي في عاصمة كل اليمنيين”.

وفي الأول من أمس، أجبرت القوات اليمنية سفينة نفطية حاولت الاقتراب من ميناء الضبة ونهب كميات كبيرة من النفط، على المغادرة”.

يُذكَر أنّ القوات المسلحة اليمنية قامت بعملية تحذيرية في محيط ميناء الضبة في محافظة حضرموت، في 21 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، في إطار التنفيذ العملي لخطوات التصدي لعمليات النهب المتواصل للنفط اليمني، بحيث أطلقت المضادات الجوية النار على مسيّرة فوق ميناء المُكلا.

وكان المشاط أصدر توجيهات بتحرير المخاطبات الرسمية النهائية لكلّ الشركات والكيانات ذات العلاقة بنهب الثروات السيادية اليمنية، من أجل توقفها الكامل عن عمليات النهب.

  • المصدر: الميادين نت