وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزير الشباب يفتتح مركز تدريب وتأهيل الفتيات بمديرية مجز في صعدة

السياسية:

افتتح وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي، ورئيس جامعة صعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران، اليوم مركز تأهيل وتدريب الفتيات بمدينة ضحيان في مديرية مجز، بتمويل صندوق رعاية النشء والشباب.

يشتمل المركز الذي بلغت تكلفة إنشائه عشرة ملايين ريال على أقسام التدريب والتأهيل في مجالات الحاسوب والسكرتارية واللغات والخياطة والتطريز والتدبير المنزلي والصناعات الغذائية والدورات الإدارية.

وفي التدشين، أكد وزير الشباب والرياضة، اهتمام الدولة بتأهيل المرأة وتنمية قدراتها وتطوير مهاراتها وتوفير البيئة المناسبة لإكسابها معارف ومهارات ومهن تسهم في تحسين المستوى المعيشي للأسرة والمجتمع.

وأشار إلى أن دعم القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى للمرأة وتطوير قدراتها وتدريبها وتأهيلها في المجالات التي تناسبها .. لافتاً إلى أهمية افتتاح المركز لدعم المرأة وتنميتها ذاتياً، خاصة في ظل الظروف الناجمة عن العدوان والحصار.

بدوره ثمن وكيل المحافظة لشؤون الخدمات صالح عقاب، جهود وزارة الشباب والرياضة، ممثلةً بقطاع المرأة ومكتبها في محافظة صعدة، بهدف توفير الخدمات والمنشآت والبنى التحتية المناسبة للارتقاء بأداء المرأة وتأهيل الفتيات وتنمية قدراتهن.

بدروه أكد المدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب والرياضة عبدالحميد المغربي حرص الصندوق على تمويل التي تسهم في تنمية مهارات المرأة وتأهيلها وتمكينها، والمساهمة في رفع مستواها المعيشي.

ولفت إلى توجيه الدعم لكل ما من شأنه إحداث النهضة التنموية وإنشاء مراكز التأهيل والتدريب والتأهيل وتطوير البنية التحتية في مختلف المحافظات.

من جهتها أوضحت وكيل وزارة الشباب لقطاع المرأة هناء العلوي، أن افتتاح المركز سيصب في دعم الفتيات وتوفير احتياجاتهن وتأهيلهن للمساهمة في رفع مستواهن المعيشية وتحقيق النهضة التنموية للمجتمع بصورة عامة.

حضر الافتتاح نائب رئيس جامعة صعدة حسن معوض، وأمين عام جائزة الدولة للشباب عزيز الماوري، ومدير مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة عبدالإله الحاكم.

سبأ