وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

مناقشة دعم جهود الصحة النفسية بذمار

السياسية:

ناقش اجتماع برئاسة محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي اليوم، جهود دعم مستشفى السعادة للصحة النفسية المزمع إفتتاحه خلال الأيام القادمة.

وفي الاجتماع الذي ضم رئيسة مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري بلقيس جباري ومدير فرع جمعية الهلال الأحمر بشير الخيواني ومدير مستشفى السعادة الدكتور محمد عامر، أشار المحافظ البخيتي، إلى جهود السلطة المحلية في تعزيز جوانب الصحة النفسية، من خلال إنشاء مستشفيات ومراكز الصحة النفسية وتجهيزها بالإمكانيات اللازمة.

ولفت إلى معاناة المرضى النفسيين في ظل الأوضاع الإنسانية والإقتصادية جراء العدوان والحصار وشحة خدمات الصحة النفسية وقلة الأدوية وارتفاع تكاليفها.

وأكد أهمية تكاتف الجهود لدعم جوانب الصحة النفسية وتوفير الأثاث والتجهيزات للمستشفى الذي تم إنجازه بتمويل من السلطة المحلية.

من جانبها أوضحت رئيسة مؤسسة التنمية والإرشاد الاسري، أن زيارتها للمحافظة تأتي لدراسة تقديم خدمات الصحة النفسية، وتعزيز الشراكة في تبني العديد من الأنشطة في مجال الصحة النفسية وغيرها.

وكان محافظ ذمار ومعه رئيسة مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري والمدير التنفيذي لفرع جمعية الهلال الأحمر، زاروا مستشفى السعادة للصحة النفسية بمدينة ذمار، واستمعوا من مدير المستشفى، إلى شرح حول سير العمل في استكمال التجهيزات والاحتياجات والترتيبات الجارية لافتتاحه.

كما اطلعوا على مشاريع الحدائق والمتنزهات بمنطقة هران ودورها كمتنفسات في خدمة جوانب الدعم النفسي.

سبأ