وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

الممثل الدائم لروسيا في فيينا يكشف عن خطأ الولايات المتحدة في المفاوضات مع إيران

السياسية – وكالات :

اعتبر الممثل الدائم لروسيا لدى المنظمات الدولية بفيينا، ميخائيل أوليانوف، ان إقحام الولايات المتحدة “إمدادات الأسلحة المزعومة” الى روسيا في الملف النووي الإيراني خطأ جوهريا له تداعياته على المفاوضات.

ونقلت وكالة نوفوستي الروسية في مقابلة مع لأوليانوف قوله اليوم “ترتكب الولايات المتحدة الأمريكية خطأ جوهريا من خلال إدخال قضية إمدادات الأسلحة المزعومة إلى روسيا. حيث يجب التوصل إلى خطة العمل الشاملة المشتركة، الاتفاق النووي الإيراني، من خلال التركيز حصريا على القضايا النووية وعدم إشراك قضايا خارجية في هذه العملية الصعبة والشاقة، والتي لا يمكن التعامل معها بشكل فعال سوى على هذا النحو.

وهو المبدأ الذي لا تزال محادثات فيينا تلتزم به بشأن استعادة الاتفاق النووي”.

وتزعم الدول الغربية أن إيران تزود روسيا حاليا بطائرات مسيرة للعمليات العسكرية في أوكرانيا، فيما نفت موسكو وطهران مثل هذه الاتهامات، وقال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، إن طهران زودت روسيا بطائرات مسيرة قبل أشهر قليلة من بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا

وأفاد بأن طهران لم تتمكن من لقاء كييف بشأن قضية الطائرات المسيرة بسبب غياب الجانب الأوكراني.

من جانبه قال المبعوث الإيراني لدى هيئة الأمم المتحدة، سعيد إرفاني، للصحفيين في وقت سابق إن طهران تنفي بشكل قاطع مزاعم نقلها طائرات مسيرة إلى روسيا لاستخدامها في الصراع مع أوكرانيا.