وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

مجلس النواب يدين جريمة استهداف العدوان لمكتب رئاسة الجمهورية

سبأ- السياسية:
أدان رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي وأعضاء المجلس، بشدة الجريمة الإرهابية التي ارتكبها طيران تحالف العدوان بقيادة السعودية الاثنين باستهداف مكتب رئاسة الجمهورية بحي التحرير بالعاصمة صنعاء المكتظ بالسكان والذي راح ضحيته العشرات من الشهداء والجرحى.
واعتبر رئيس وأعضاء مجلس النواب هذا العمل الإجرامي الإرهابي حرب إبادة جماعية شاملة ضد الشعب اليمني, يضاف إلى الأعمال الإجرامية السابقة لدول تحالف العدوان والتي استهدفت المنازل وقصف صالات العزاء والأفراح والأسواق التجارية والمنشآت العامة والخاصة والبنية التحتية.
وأكد رئيس وأعضاء مجلس النواب أن هذه الجرائم الإرهابية التي ترتكبها دول تحالف العدوان لن تضعف معنويات الشعب اليمني وقواته المسلحة ولجانه الشعبية وصمود أبناءه بل تزيدهم قوة وإصرارا وتضحية في سبيل الانتصار لقضيتهم العادلة في مقاومة العدوان.
وحملوا الأمم المتحدة وهيئاتها ومنظماتها خاصة مجلس الأمن المسئولية القانونية والإنسانية في كافة الجرائم التي ترتكب من قبل دول تحالف العدوان دون أن تحرك سكانا ولم تتخذ مواقف مسئولة إزاء العدوان وما يرتكبه من جرائم أمام مرأى ومسمع من العالم.
ودعا رئيس وأعضاء مجلس النواب الأمين العام للأمم المتحدة وكافة المنظمات والهيئات الدولية والدول الشقيقة والصديقة إلى الضغط على دول تحالف العدوان لإيقاف عدوانها الهمجي على الشعب اليمني ورفع الحصار على كافة المنافذ البرية والجوية والبحرية بشكل فوري.