وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

ادانات واستنكار رسمي وشعبي لمجزرة العدوان السعودي الامريكي على مكتب رئاسة الجمهورية .

السياسية – سباء :
96شهيداً وجريحاً حصيلة مجزرة جديدة ارتكبها طيران العدوان
الأمريكي السعودي بالعاصمة صنعاء ، واستهدف عدداً من المحافظات بـ 58 غارة خلال الـ 24 ساعة الماضية .
وأكد مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) استشهاد ستة مواطنين وإصابة 90 آخرين بينهم طلاب مدارس جراء غارتين لطيران العدوان على مكتب رئاسة الجمهورية في حي التحرير بأمانة العاصمة
وأوضح المصدر أن طيران العدوان شن غارة على مبنى وزارة الدفاع و غارة أخرى على مبنى وزارة الداخلية بالحصبة ، كما شن أربع غارات على مديرية صرواح بمحافظة مأرب .
وفي محافظة صعدة شن الطيران ثلاث غارات على محطتي وقود لمواطنين في منطقة الصحن بالقرب من المدينة أدت إلى اشتعالها ، و شن غارتين على مدينة ضحيان ومنطقة فلة بمديرية مجز ، وخمس غارات على مناطق متفرقة من مديرية باقم .
واستهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق متفرقة من مديريات رازح وشدا و باقم الحدودية .
وذكر المصدر أن الطيران شن 15 غارة على أماكن متفرقة من مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة ، وثلاث غارات على منطقة كيلو 16 و غارتين على مطار الحديدة .
وأشار المصدر إلى أن الطيران المعادي استهدف مديرية موزع بمحافظة تعز بـ 16 غارة وشن أربع غارات على مديرية مقبنة .
وأدان محافظ محافظة عدن طارق مصطفى سلام، استمرار العدوان السعودي الأمريكي في استهداف الأحياء والمنشآت المدنية وآخرها استهداف مكتب رئاسة الجمهورية في مديرية التحرير الأهلة بالسكان.
وأشار محافظ عدن في بيان نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أن هذه الجريمة وما سبقها من الجرائم التي ارتكبها العدوان في المدن والأحياء والمنشآت المدنية يكشف بوضوح الحقد الذي يكنه تحالف العدوان على الشعب اليمني.
وأكد البيان أن هذه الجرائم تأتي في سياق محاولات العدو لكسر صمود الشعب اليمني المستمر في صموده في مواجهة العدوان.
ودعا محافظ عدن أبناء الشعب اليمني إلى الاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال للتصدي للعدوان وإفشال مخططاته.
كمادانت السلطة المحلية بمحافظة تعز الجريمة الوحشية التي ارتكبها طيران العدوان باستهداف مكتب رئاسة الجمهورية والمباني المجاورة بحي التحرير في أمانة العاصمة وراح ضحيتها عشرات المواطنين .
وأكدت السلطة المحلية في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه أن هذه الجريمة تعبر عن الإفلاس والانحطاط الأخلاقي لقوى العدوان وحقدها الدفين على الشعب اليمني ومقدراته .
وأشار البيان إلى أن هذه الجريمة التي تضاف إلى سجل جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدوان بحق الشعب اليمني لن تسقط بالتقادم ولن تمر دون عقاب .
منوهاً إلى أن الشعب اليمني سيواصل الدفاع عن وطنه وشرفه وعزته وكرامته رافضاً الظلم والاستكبار والهيمنة والارتهان .

وناشد البيان المجتمع الدولي وأحرار العالم إلى التدخل لإيقاف هذه الجرائم وتقديم مرتكبيها إلى المحاكم الدولية كمجرمي حرب .
وأدانت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي ـ قطر اليمن جريمة العدوان الأمريكي السعودي باستهداف مكتب رئاسة الجمهورية ما أدى إلى استشهاد وجرح عشرات المواطنين في حي التحرير بالعاصمة صنعاء المكتظ بالسكان.
وأكدت القيادة القطرية للحزب في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن هذه الجريمة البشعة تأتي في إطار التسلسل الإجرامي للعدوان السعودي الأمريكي ونتاجاً لفشله في كل الجبهات.
وأشار البيان إلى أن اليمن يشهد كل يوم جريمة أكبر من سابقاتها من استهداف متعمد لممتلكات المواطنين والمباني الحكومية والمؤسسات وحصد عدد من الأرواح البريئة في ظل صمت دولي مريب .
ودعا البيان المجتمع الدولي إلى النظر لما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم قتل وتنكيل واستهداف لكل ممتلكاته دون أي وجه حق من قبل تحالف العدوان .
ودعت القيادة القطرية في بيانها الشعب اليمني إلى الوقوف صفاً واحداً والسير على خطى الشهيد الرئيس صالح الصماد في مواجهة العدوان .
وأدان قطاع تلفزيون قناة عدن الفضائية والقناة الثانية، استمرار تحالف العدوان في ارتكاب جرائم الحرب بحق الشعب اليمني وآخرها استهداف مكتب رئاسة الجمهورية بحي التحرير المكتظ بالسكان والذي راح ضحيته العشرات من الشهداء والجرحى.
وأشار بيان صادر عن قطاع تلفزيون قناة عدن تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه أن هذه الجرائم انتهاك سافر لكل الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية.
واعتبر قصف طيران العدوان لمكتب رئاسة الجمهورية والمباني المجاورة له بمنطقة التحرير جريمة حرب.
ودعا البيان المجتمع الدولي ومجلس الأمن والمنظمات الحقوقية والإنسانية القيام بمسؤولياتها إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم وانتهاكات من قبل تحالف العدوان.
كما دعا شعوب العالم إلى الضغط لايقاف العدوان ورفع الحصار ومحاكمة قادة دول العدوان في المحاكم الدولية المختصة.
كماأدانت قيادة محافظة حجة استمرار العدوان السعودي الأمريكي في ارتكاب جرائمه ومجازره الوحشية بحق الشعب اليمني وأخرها جريمة استهداف مكتب رئاسة الجمهورية بحي التحرير المكتظ بالسكان والذي راح ضحيتها العشرات من الشهداء و الجرحى .
وأوضح محافظ المحافظة هلال عبده الصوفي لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ أن تحالف العدوان يرتكب مجازر بشعة وضد الإنسانية وحرب إبادة على شعب مسالم صامد على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي المتخاذل ما يزيد أبناء اليمن إصرارا وعزيمة على مواصلة النضال ضد هذا العدوان الغاشم ومن تحالف معه .
وأشار الصوفي إلى أن هذه الجريمة تتنافى مع كل المبادئ الدينية والأخلاقية والإنسانية، وتؤكد مدى الانحطاط الإنساني والأخلاقي الذي وصل إليه النظام السعودي ومن تحالف معه.
وأكد محافظ حجة أن جرائم تحالف الشر بقيادة النظام السعودي لن يتم التغاضي عنها أو تجاهلها وأن الرد عليها سيكون قاسيا ومؤلما مهما كانت التضحيات .
وأدان المجلس الأعلى لاتحاد منظمات المجتمع المدني الجريمة البشعة التي ارتكبها طيران العدوان الأمريكي السعودي باستهداف المواطنين مكتب رئاسة الجمهورية وسط العاصمة صنعاء ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى .
واستنكر المجلس في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه استمرار النظام السعودي وحلفائه في ارتكاب المجازر الجماعية و الاستهداف المتعمد لأماكن التجمعات العامة والأحياء المكتظة بالسكان .
و حمل البيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية وكل الأنظمة والحكومات المسؤولية الأخلاقية والقانونية عن ما يرتكبه النظام السعودي وحلفائه بحق الشعب اليمني من عدوان وحصار شامل .
ودعا البيان كل الناشطين والأحرار و المعنيين بالشأن الإنساني في جميع أنحاء العالم إلى إدانة هذه الجرائم وفضح النظام السعودي وحلفائه ومايرتكبه بحق أبناء اليمن .
وأدانت قيادة محافظة المحويت والسلطة المحلية والمكاتب التنفيذية الجريمة المروعة التي ارتكبها طيران العدوان الأمريكي السعودي في التحرير بالعاصمة صنعاء وراح ضحيتها عشرات المواطنين .

وأكد بيان مشترك تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه أن الصمت الدولي علی الجرائم اليومية التي يتعرض لها الشعب اليمني منذ أكثر من ثلاث سنوات ، يؤكد أن المال السعودي مايزال يشتري الضمائر ويغري جشع المنظمات الدولية الحقوقية .
وأشار إلی أن جرائم استهداف المواطنين في منازلهم والمنشئات الخدمية والمدارس والمستشفيات لن تخضع الشعب اليمني بل تزيده صلابة وتماسكاً في مواجهة صلف وغطرسة قوی العدوان .
ودعا البيان إلی الرد القاسي علی هذه الجرائم والنفير العام نحو جبهات العزة والكرامة للدفاع عن الوطن وكرامة الشعب
من جانبه أدان تنظيم التصحيح جريمة تحالف العدوان باستهداف مكتب رئاسة الجمهورية في حي التحرير المكتظ بالسكان والمدارس و راح ضحيته العشرات من الشهداء والجرحى.
واعتبرت اللجنة العليا لتنظيم التصحيح في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه استهداف تحالف العدوان للمدنيين وسط العاصمة صنعاء ، جريمة حرب ضد الإنسانية لا تسقط بالتقادم.
وطالبت اللجنة الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن بتحمل المسؤولية وفقاً لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي والإنساني والمعاهدات والمواثيق الدولية بإرسال لجنة محايدة للتحقيق في هذه الجريمة وما سبقها من جرائم العدوان بحق الشعب اليمني واستخدام الأسلحة المحرمة دولياً .
ودعت اللجنة العليا لتنظيم التصحيح منظمات المجتمع المدني والمكونات السياسية في بلادنا إلى التواصل مع الأحزاب السياسية والمنظمات الدولية الحقوقية والإنسانية حول العالم واطلاعها على طبيعة الجرائم المرتكبة في حق الشعب اليمني من قبل دول العدوان ، ومطالبتها بالتضامن والضغط لإيقاف العدوان ورفع الحصار وفتح المطارات