وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

تأهل هولندا والسنغال إلى ثمن نهائي مونديال 2022م على حساب قطر والإكوادور

السياسية- وكالات:

تأهل المنتخب الهولندي إلى ثمن نهائي مونديال 2022، بفوزه بهدفين نظيفين على نظيره القطري، مساء اليوم الثلاثاء، في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.

وسجل كودي جاكبو، هدف تقدم هولندا في الدقيقة 26 بتسديدة قوية، وضاعف فرينكي دي يونغ النتيجة بحلول الدقيقة 50.

وبهذه النتيجة، رفعت هولندا رصيدها إلى سبع نقاط في صدارة المجموعة الأولى، تاركة المركز الثاني وبطاقة التأهل الثانية لمنتخب السنغال، الذي رفع رصيده إلى ست نقاط بفوزه بهدفين لواحد على الإكوادور (الثالثة مع أربع نقاط) والتي ودعت منافسات البطولة.

أما مستضيفة البطولة قطر التي تأكد خروجها في الجولة الماضية، فقد منيت بالخسارة في مباراتها الثالث تواليا في مشاركتها الأولى في المونديال.

وفي مباراة أخرى.. انتزع المنتخب السنغالي بطاقة التأهل إلى النهائيات من نظيره الإكوادوري، بفوزه عليه (2-1) في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، في قطر.

وسجل المهاجم السنغالي إسماعيلا سار هدف التقدم لمنتخب بلاده في الدقيقة 44 من ضربة جزاء، ورد لاعب خط الوسط الإكوادوري مويسيس كايسيدو بهدف التعادل عند الدقيقة 68.

ولكن المدافع السنغالي كاليدو كوليبالي وضع منتخب بلاده في المقدمة مرة أخرى، في الدقيقة 70 من زمن الشوط الأول للقاء الذي أقيم على استاد خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة.

واحتل المنتخب السنغالي المركز الثاني في المجموعة الأولى (A) برصيد ست نقاط، وبلغ دور الـ16 لمونديال قطر 2022، رفقة منتخب هولندا، متصدر المجموعة برصيد سبع نقاط.

بينما اكتفى منتخب الإكوادور بالمركز الثالث برصيد أربع نقاط، وودع نهائيات النسخة الـ22 من بطولة كأس العالم لكرة القدم، رفقة منتخب قطر، صاحب المركز الرابع والأخير من دون نقاط.