وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

الفرصة الأخيرة لمنتخب تونس للتأهل إلى الثمن النهائي أمام المنتخب الفرنسي

السياسية ـ وكالات:

يواجه المنتخب التونسي نظيره الفرنسي اليوم الإربعاء 30 نوفمبر 2022 على الساعة الرابعة مساء بالتوقيت الفرنسي،في إطار الجولة الأخيرة من المجموعة الرابعة لمونديال قطر 2022. وستكون تونس بحاجة للفوز على فرنسا تزامنا مع عدم فوز أستراليا حتى تضمن تأهلها إلى الدور ثمن النهائي.

وستقام المباراة على ملعب “المدينة التعليمية” ضمن منافسات الجولة الثالثة والختامية من منافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر وتستمرحتى 18 ديسمبر القادم.

وسيدافع “نسور قرطاج ” على فرصتهم الأخيرة للتأهل في مهمة صعبة جدا لأن تونس في تأتي في آخر جدول ترتيب المجموعة الرابعة في كأس العالم 2022 برصيد نقطة واحدة .

أمام منتخب تونس فرصة واحدة فقط للتأهل إلى دور الـ 16 من خلال الفوز على حامل اللقب وهو المنتخب الفرنسي، ويكون تأهل تونس هنا مشروط بتعادل منتخبا أستراليا والدنمارك، ويكفي للتأهل في حالة فوز الدنمارك على أستراليا بشرط أن تكون نتيجة فوز تونس على فرنسا أكبر في فارق الأهداف.

بينما حسم منتخب فرنسا تأهله إلى الدور التالي برصيد 6 نقاط ما يدفع مدربه ديدييه ديشامب إلى إراحة عدد من نجومه والاستفادة من الوقت لحشدهم إلى المنافسات القادمة في الأدوار الإقصائية.