وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

سر خفي في حذاء زعيم كوريا الشمالية…تعرّفوا إليه

 

السياسية – متابعات:

التقى زعيما الكوريتين في قمة تاريخية في المنطقة المنزوعة السلاح، وكانت هذه هي المرة الأولى التي يلتقيان فيها، ما أثار انتباه الصحافة العالمية وجذب الكاميرات التي دققت في كل صغيرة وكبيرة. ويبدو أن هذا لم يكن كافياً، فقد دفع الحدث لاستئجار خبراء يدققون أكثر، حتى في حذاء الزعيم الكوري الشمالي.

ولطالما كانت الصور المرتبطة بالزعيم الشمالي محكومة بالرقابة الصارمة لجهاز الدعاية الكوري الشمالي، لذا لم تكن الصورة واضحة وموثوقة جداً، لذا سعت الصحافة للتدقيق في كل تفصيل في الزعيم خلال تواجده في الجارة الجنوبية وعلى الحدود.

ولم تكتفِ صحيفة محافظة في كوريا الجنوبية بالصور التي تم تداولها من اللقاء التاريخي، بل دفعها الفضول إلى استدعاء خبراء متخصصين في أحذية كيم.

وذكرت صحيفة “ذا إندبندنت” البريطانية أن صحيفة “تشوسون إلبو”، وهي صحيفة معروفة بتغطيتها الانتقادية لكيم والرئيس الليبرالي الكوري الجنوبي، قد استأجرت ما لا يقل عن سبعة خبراء أمضوا ساعات في البحث في كل لقطات الزعيمين.

وركّز خبراء الصحيفة اهتمامهم على طول قامة الزعيم الكوري الشمالي، خصوصاً وأن والد الزعيم الحالي كان دائماً يرتدي أحذية عالية من أجل أن يبدو أطول.

 

وانتهى تحليل الخبراء إلى أن كيم كان أقصر من نظيره الجنوبي ببوصة واحدة، لكنه كان يرتدي حذاءً تم إضافة مواد داعمة له لتجعله يبدو أعلى، واقترح أحد الخبراء أن الزعيم الشمالي كان أقصر من نظيره ببوصتين وليس ببوصة واحدة فقط، وأن كيم كان يحاول إخفاء حقيقة كون طوله لا يتجاوز ما بين 4 و5 أقدام فقط.

 

العربي الجديد