وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

أمين العاصمة يفتتح مشروع الرصف الحجري لإحياء منطقة السنينة

 

السياسية:

افتتح أمين العاصمة حمود محمد عباد، اليوم مشروع الرصف الحجري بأحياء منطقة السنينة في الستين بمديرية معين، ضمن المشاريع الخدمية التي تنفذ بمديريات الأمانة.

 

كما دشن أمين العاصمة ومعه وكيل الأمانة المساعد لقطاع المشاريع المهندس عبدالكريم الحوثي، ومدير الرقابة الفنية بالأمانة المهندس حسن الديلمي، بدء العمل بمشروع توصيل شبكة الصرف الصحي بمنطقة السنينة بتكلفة 220 ألف دولار.

 

وخلال التدشين اطلع عباد والوكيل المساعد الحوثي، والديلمي، على الأماكن التي يشملها المشروع.. واستمعوا من مهندسي المشروع إلى إيضاح حول مكونات المرحلة الأولى من المشروع بطول 1200 متر بتكلفة 110 ألف دولار ويستفيد منها نحو 300 منزل، بتمويل من اليونبس، فيما تشمل المرحلة الثانية توصيل شبكة الصرف الصحي بطول 1100 متر بتكلفة 110 ألف دولار، ويستفيد منها 300 منزل من أحياء منطقة السنينة.

 

وأكد أمين العاصمة أن هذه المشاريع تأتي ضمن جهود قيادة أمانة العاصمة لحل مشكلة الصرف الصحي بالسنينة، الذي يصب إلى سائلة سواد حنش بمديرية الثورة واصبح مكان خصب لتجمع الأوبئة والإمراض بسواد حنش ويمثل كارثة بيئية وصحية.

 

وأشار عباد، إلى الجهود والمتابعة المستمرة التي بذلتها قيادة الأمانة في الفترة الماضية من خلال التواصل مع الجهات المانحة ومشروع الأشغال العامة بهدف التعجيل بتنفيذ هذين المشروعين لمنع تدفق المجاري إلى سائلة سواد حنش بشكل نهائي.

 

ولفت إلى استمرار الجهود لتنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية الضرورية، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بما يكفل التخفيف من معاناتهم جراء العدوان والحصار.

 

وأشاد أمين العاصمة بدعم الجهات المانحة ومنظمة اليونبس، وتعاون مشروع الأشغال العامة وكافة الجهات ذات العلاقة في تنفيذ العديد من المشاريع التنموية والخدمية في مديريات الأمانة.

 

إلى ذلك تفقد عباد خلال زيارته الميدانية ومعه وكيل الأمانة المساعد المهندس عبدالكريم الحوثي ومدير الرقابة بالأمانة حسن الديلمي، على رفع العشوائيات والمخالفات من الشوارع الرئيسية وانضباط الشارع العام وحركة السير بعدد من الشوارع في المديريات.

 

رافقهم خلال الزيارة نائب مدير الرقابة الفنية بالأمانة المهندس احمد المشرقي.

 

 

سبا