وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

مناقشة نشاط الصليب الأحمر الدولي بمحافظة الحديدة

 

السياسية:

ناقش القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم مع مدير مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالحديدة اليكساندر إكي، نشاط اللجنة وتدخلاتها الطارئة بالمحافظة.

 

وفي اللقاء الذي حضره رئيس لجنة الخدمات بمحلي المحافظة محمد سليمان حليصي ووكيل المحافظة عبد الجبار أحمد محمد .. أشاد قحيم بدعم اللجنة الدولية للصليب الأحمر لمحافظة الحديدة، خاصة في مجال المياه والصرف الصحي والنظافة والأعمال الإنسانية والإغاثية.

 

وأشار إلى أن المحافظة ما تزال بحاجة للمزيد من الدعم في مجال الخدمات الإنسانية، خاصة توفير الكهرباء في فصل الصيف.

 

وأكد قحيم أن قيادة المحافظة ستقدم التسهيلات اللازمة للجنة الدولية للصليب الأحمر لتنفيذ مشاريعها الخدماتية والإنسانية والإغاثية بالمحافظة بما يخفف من معاناة الناس جراء العدوان والحصار.

 

من جانبه استعرض مدير مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أهم المشاريع الخدمية والدعم الذي تقدمه اللجنة في الجانب الإنساني والإغاثي، خاصة التدخلات الطارئة في قطاع المياه والصرف الصحي ورفع المخلفات من الشوارع والأحياء السكنية بالمحافظة.

 

وأشار إلى أن اللجنة ستناقش مع منظمة الهجرة الدولية وبقية المنظمات التابعة للأمم المتحدة خلال الأيام القادمة توفير الإحتياجات الطارئة والإنسانية والاغاثية للمواطنين بالمحافظة ومنها توفير الدقيق والديزل وغيرها من الإحتياجات الضرورية.

 

سبأ