وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

عقد اللقاء السنوي الخامس للتمويل الأصغر في اليمن

سبأ- السياسية:
نظمت شبكة اليمن للتمويل الأصغر الاربعاء بصنعاء اللقاء السنوي الخامس للتمويل الأصغر في اليمن بحضور كافة المؤسسات والبرامج والبنوك التمويل الأصغر من مختلف المحافظات.
وفي اللقاء تطرق رئيس وحدة تنمية المنشآت الصغيرة في الصندوق الاجتماعية للتنمية أسامة الشامي إلى التحديات التي تعرض لها قطاع التمويل الأصغر منذ العام 2016 م وحتى اليوم ..لافتا إلى أن القطاع حقق الكثير من الإنجازات التي لم تكن موجودة في العام 1998 م كالقانون والاستراتيجية والثقافة المالية حتى وصل الأمر حاليا إلى وجود 250 الف شخص مستفيدين من التمويل الأصغر.
وتطرق الشامي إلى إطلاق الصندوق لبرنامج ضمان التمويلات في قطاع التمويل الأصغر والذي قال إنه يشكل إضافة نوعية لقطاع التمويل الأصغر وسيلعب دورا محوريا ومهما في استعادة نشاط التمويل الأصغر ومنح القروض خاصة في ظل التحديات التي يفرضها استمرار الحرب.
وأشاد الشامي بقدرة الكثير من مؤسسات التمويل على الصمود والتي وصل بعضها إلى منح أكثر من 500 قرض شهريا رغم الظروف الصعبة.
وكان رئيس مجلس إدارة شبكة اليمن للتمويل الأصغر الدكتور حميد العمراني قد أرحب في مستهل اللقاء بممثلي مؤسسات وبنوك وبرامج التمويل الأصغر في اليمن.. متطرقا إلى ما سيستعرضه اللقاء من نقاشات وتشخيصات لوضع صناعة التمويل الأصغر في اليمن وعلى وجه الخصوص دراسة قياس أثر الحرب على قطاع التمويل الأصغر ومشروع زيادة الفرص في المناطق الريفية ومشروع التعويضات للمتضررين من عملاء التمويل الأصغر إضافة الى عرض معايير جائزة عضو العام.
وفي ختام اللقاء تم إعلان الفائز بجائزة عضو العام المتمثل ببرنامج الاتحاد للتمويل الأصغر وقام رئيس وحدة تنمية المنشآت الصغيرة في الصندوق الاجتماعية للتنمية أسامة الشامي ورئيس مجلس إدارة شبكة اليمن للتمويل الصغر حميد العمراني والمدير التنفيذي لشبكة اليمن للتمويل الأصغر بمنح البرنامج جائزة عضو العام.