وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

اجتماع حكومي قبلي يعتمد وثيقة الشرف القبلية وثيقة وطنية

 

السياسية:

ناقش اجتماع حكومي قبلي شعبي عقد اليوم بصنعاء برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، الإجراءات الضرورية لتفعيل العمل بوثيقة الشرف القبلية وتحقيق غاياتها الوطنية والقيمية .

حيث بحث الاجتماع الذي شارك فيه نائب رئيس الوزراء لشئؤن الأمن والدفاع اللواء الركن جلال الرويشان، وكل من وزيري العدل القاضي احمد عقبات،والإدارة المحلية علي القيسي، ووكيل وزارة الداخلية اللواء الركن رزق الجوفي، ورئيس مجلس التلاحم القبلي ضيف الله رسّام، وعدد من مسؤولي التلاحم ، البرنامج التنفيذي للوثيقة وموجهاته العامة وآلية تدشينها على كافة المستويات المحلية بالتنسيق مع مختلف الأجهزة الحكومية المعنية وذات العلاقة.

ورحب رئيس الوزراء بالمحاضرين في الاجتماع الذي يأتي امتدادا لاجتماعات سابقة بشأن وثيقة الشرف القبلية ، وبعد اللقاء الموسع الذي عقده مجلس التلاحم القبلي يوم الاحد الماضي، وأكد خلاله قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي أن هذه الوثيقة جزء من التلاحم بين أبناء الوطن لمواجهة العدوان .

واكد أن الحكومة ستعمل على تنفيذ توجيهات القيادة لهذه الوثيقة المقرة والموقع عليها من قبل مشائخ القبائل اليمنية .. ووجه بعرض الوثيقة على مجلس الوزراء في اجتماعه المقبل لإتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة لتفعيل العمل بها واقرار البرنامج التنفيذي لها .

وتوجه رئيس مجلس التلاحم الشيخ رسّام ، بالشكر لجهود القيادة السياسية ممثلة بالسيد عبدالملك الحوثي، والأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى ، ورئيس حكومة الانقاذ الوطني الدكتور بن حبتور، وتفهم الجميع للوثيقة واهميتها في هذا الظرف الإستثنائي الذي يحتم على الجميع الوقوف صفا واحدا في مواجهة العدوان .

ولفت إلى أهمية سرعة إقرار الإجراءات التنفيذية اللازمة لها وفقا للبنود الواردة فيها والتي اجمعت عليها كافة مكونات المجتمع والقبائل اليمنية الموقعة عليها.

وخلص الاجتماع إلى إعتماد وثيقة الشرف القبلية وثيقة وطنية رسمية وشعبية ، إلى جانب إعتماد القواعد التنفيذية لها وما تضمنته من تشكيل المجلس الأعلى و مجالس الشمل والضمان واللجان في المحافظات والمديريات والعزل والقرى .

 

سبأ