وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

اجتماع مجلس إدارة المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب

 

السياسية:

 

 

ناقش مجلس إدارة المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب اليوم برئاسة وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور، مشروع موازنة المؤسسة للعام 2019م .

 

 

وتطرق الاجتماع إلى آلية عمل المؤسسة وأنشطتها للمرحلة القادمة بما يساعدها في تحقيق رؤيتها نحو التوسع في المساحات الزراعية وتنمية المجتمعات المنتجة للحبوب والمساهمة في توفير وتطوير مستلزمات الإنتاج ونقل التقنيات الحديثة وإيصالها إلى المزارعين .

 

 

واستعرض الاجتماع الجوانب المتصلة في منح المؤسسة قروض للمزارعين وكذا كيفية استردادها، إلى جانب دور المؤسسة في تنفيذ أنشطتها في مجال تحسين إنتاجية الحبوب الغذائية، خاصة محصول القمح .

 

 

وأكد الاجتماع أهمية التنسيق مع مكاتب الزراعة والري بالمحافظات لتنفيذ الأنشطة والبرامج الزراعية بما يسهم في التوسع في زراعة الحبوب وزيادة الإنتاج في وحدة المساحة.

 

 

كما أكد المجتمعون أهمية جائزة الرئيس الشهيد الصماد لإنتاج الحبوب في تشجيع زراعة وإنتاجية القمح باليمن .. مؤكدين أهمية رفع ميزانية مخصصة للجائزة وفتح باب التنافس بين المزارعين بما يشجعهم على بذل مزيد من الجهود لرفع إنتاجية الحبوب الغذائية.

 

 

وشددوا على أهمية التنسيق بين المؤسسة والإدارة العامة للإعلام والإرشاد الزراعي للاستفادة من الخبرات والإمكانيات المتاحة بما يعزز من دور الجانب الإرشادي وإيصال الرسالة الإيضاحية للمزارعين بالممارسات الزراعية الحديثة التي تخدم أهداف المؤسسة وبرامجها .

 

 

وكان الاجتماع استعرض محضر اجتماعه السابق وأقره .

 

سبأ