وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

مجلس الشورى يدين مجزرة العدوان في منطقة طلان في كشر بحجة

 

السياسية:

أدان مجلس الشورى واستنكر بأشد العبارات المجزرة المروعة التي إرتكبها طيران تحالف العدوان السعودي الأمريكي بحق ثلاث أسر في منطقة طلان بمديرية كشر بحجة، راح ضحيتها 40 شهيدا وجريحا بينهم 14 طفلا وتسع نساء.

 

وإعتبر مجلس الشورى في بيان صادر عنه القصف المتكرر والممنهج لطيران دول التحالف على المنازل والطرق والمنشآت الخدمية والبنية التحتية وأعمال التهجير القسري للموطنين، وصمة عار في جبين الإنسانية وجرائم حرب لا تسقط بالتقادم.

 

وأكد أن جرائم العدوان لن تزيد الشعب اليمني إلا مزيداً من الصمود والثبات والاستبسال في مواجهته .. مشيرا إلى أن الرصيد الإجرامي المتواصل لتحالف العدوان بارتكابه مجازر بشعة يندر أن يوجد لها مثيل في التاريخ الإنساني، يعكس الوجه الحقيقي للعدوان ومخططاته التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.

 

وطالب مجلس الشورى، دول العالم والأمم المتحدة ورابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي والمنظمات الدولية الاضطلاع بدورها في فضح هذه الجرائم للرأي العام الدولي وحكوماتها وإصدار بيانات التنديد والشجب إزائها.

 

وناشد مجلس الشورى المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن تحمل المسئولية تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني بالتدخل السريع لوقف العدوان السافر والحرب العدوانية على اليمن منذ أربع سنوات.

 

سبأ