وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

بريطانيا والحنين الى ماض استعماري غابر

 

بريطانيا تحن دائما الى ماض استعماري ولى والى غير رجعة والى مجد غربت عليه الشمس ..في كل القضايا الدولية العالقة ايا كان نوعها نجد لبريطانيا يدا فيه وهذه سياسية استعمارية قديمة دأبت على سلوكها هذه المملكة التي كانت في يوم من الايام لا تغرب الشمس عن مستعمراتها .

والحال كذلك في بلادنا والسياسية البريطانية المزدوجة التي تحاول ان تصطاد في الماء العكر اتضح ذلك جليا من خلال تصريحات وزير الخارجية البريطاني مؤخرا والتي ابرز فيها الدور الحقيقي لبريطانيا تجاه الازمة اليمنية وعرت السياسية الخارجية البريطانية التي تدعي الحياد وكشفت الدور القذر لبريطانيا في اشعال فتيل الازمة اليمنية واطاله امدها كونها هي احدى المستفيدين منها من خلال صفقات الاسلحة الضخمة لممالك ومشيخات الخليج .

لم تعد بريطانيا وسيط محايد يعتمد عليه ولم تكن كذلك عبر تاريخ هذه الدولة الاستعمارية والتي دمرت واستغلت ونهبت خيرات الامم والشعوب .

الدور البريطاني على المستوى العالمي دور قذر ومشبوه لايراعي حقوق الشعوب ومصالحها بل يركز هذا الدور على زرع الفتن والدسائس واطالة امد الصراعات وتغذيتها للاستفادة من تداعيات ذلك والامثلة على ذلك لا تعد ولا تحصى في كل قارات العالم واينما تواجد الاستعمار البريطاني وما مثله هذا الاستعمار من علامة سوداء في تاريخ البشرية جمعا .

لقد تنبهت قيادة انصار الله الى الدور المشبوه والقذر لبريطانيا مبكرا وتعاملت معه بحكمة وفضحت هذا الدور الاستعماري امام العالم وانها أي بريطانيا في تعاملها مع المشكلة اليمنية لاتريد الخروج بحلول ايجابية للمشكلة اليمنية بل كانت تبحث عن مداخل لإطالة امد المشكلة وتأجيجها كيف لا وهي احدى الدول المشاركة في العداوان على بلادنا من خلال سلسلة من صفقات السلاح البريطاني لكل من المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة .

السلاح البريطاني هو الذي يقتل المواطنيين اليمنيين العزل كل يوم بينما كان الاجدر لبريطانيا لكي تكون وسيطا محايدا لحل المشكلة ان توقف صفقات السلاح لمشيخة الخليج كبادرة حسن نية لوساطة محايدة ..لكننا كمراقبين نعرف جيدا ان هذه المسألة لايمكن ان تلتزم بها بريطانيا وهي الدولة الاستعمارية التي دأبت في سياستها عبر عقود من الزمن على هكذا اسلوب تأمري يزرع الفتن ويشعلها ويستغل تداعياتها وافرازتها .

فات على بريطانيا شيء مهم وهو ان العالم لم يعد كما كان عليه في الماضي يقع دائما في فخ الدسائس البريطانية ..اذا قد باتت الاعيب بريطانيا وسياستها الاستعمارية بحكم المفضوح والمكشوف ولن تنطلي على احد بعد اليوم .