وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

اليمن: أكثر من 3 آلاف شهيد وجريح بقصف التحالف منذ بدء الهدنة

المتحدث باسم وزارة الصحة اليمنية في حكومة صنعاء يقول إنّه بلغ عدد ضحايا قصف تحالف العدوان على غربي صعدة 3404 شهيد وجريح منذ بدء الهدنة.

السياسية-متابعات:

 

قال المتحدث باسم وزارة الصحة اليمنية في حكومة صنعاء، أنيس الأصبحي، اليوم الأربعاء، إنّ عدد ضحايا قصف تحالف العدوان على المناطق الحدودية غربي صعدة بلغ 3404 شهيد وجريح منذ بدء الهدنة الإنسانية في نيسان/أبريل 2022، حتى اليوم.

وتابع الأصبحي أنّ حصيلة العدوان بلغت 314 شهيداً و3090 جريحاً إثر القصف على المناطق الحدودية في صعدة، موضحاً أن القصف كان بقذائف المدفعية والهاون والأسلحة الرشاشة والطيران المسيّر.

وأشار إلى أنّ الجيش السعودي مارس مختلف أنواع التعذيب بالكهرباء وماء الأسيد بحق ضحايا في المناطق الحدودية في محافظة صعدة، منذ بدء الهدنة الإنسانية والعسكرية برعاية الأمم المتحدة.

وصباح اليوم الأربعاء، دانت وزارة حقوق الإنسان في حكومة صنعاء، الجريمة التي ارتكبها الطيران السعودي التجسسي في منطقة الشرجة بمديرية الجراحي جنوبي الحديدة، وراح ضحيتها 3 أطفال، إضافة إلى إصابة 6 آخرين بينهم طفل.

وحمّلت الوزارة في حكومة صنعاء الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا مسؤولية هذه الجرائم “نتيجة منحهما النظام السعودي الغطاء الدولي والدعم والمساندة”.

 

  • المصدر: الميادين نت
  • المادة تم نقلها حرفيا من المصدر ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع