وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

تواصل استقبال طلبات الترشح للانتخابات البرلمانية للمقاعد الشاغرة

السياسية:
تواصل اللجان الأصلية للإنتخابات البرلمانية للمقاعد الشاغرة 2019، في الدوائر الانتخابية البالغ عددها 34 دائرة تلقي طلبات الترشح للانتخابات وفقا للقانون في عملية تستمر عشرة أيام حسب الجدول الزمني.
وقال أمين عام اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء محمد الجلال لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن اللجان الأصلية تقوم بعملها وفقا للقانون في كافة الدوائر الإنتخابية .. مشيرا إلى وجود إقبال من الناخبين للترشح لانتخابات ملئ المقاعد الشاغرة لمجلس النواب.
واعتبر ذلك دليلا على الوعي الديمقراطي لليمنيين وحرصهم على ممارسة حقهم الديمقراطي الذي كفله الدستور والقانون حتى في ظل العدوان الذي تمر به البلاد منذ أربع سنوات.
وبين أن عدد المتقدمين لطلبات ترشيح أنفسهم حتى اليوم السبت 24 ناخبا منهم 10 مستوفين شروط الترشيح.

من جهة اخرى ترأس محافظ ذمار محمد حسين المقدشي، السبت، اجتماعا لمناقشة ترتيبات إجراء الانتخابات النيابية التكميلية في الدائرتين الانتخابية (203) جبل الشرق و (214) وصاب السافل، ودور السلطة المحلية في مساندة دور لجان إدارة الانتخابات.
وخلال الاجتماع أكد المحافظ المقدشي أهمية استكمال كافة الترتيبات لإنجاح الانتخابات التكميلية وفق ماهو معد لها.
ولفت إلى الدور المعول على قيادات السلطة المحلية في المديريات والأجهزة الأمنية في مساندة دور اللجان الانتخابية والعمل على تهيئة الأجواء لتنفيذ الانتخابات.
وأشار إلى الأهمية التي تمثلها الانتخابات التكميلية في ملء المقاعد النيابية الشاغرة.. مبينا ضرورة تكاتف الجهود لإنجاح مهام اللجان المكلفة بإدارة العملية الانتخابية في الدائرتين وفق البرنامج الزمني المقر من اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء.
سبأ